المدن السعودية تتوشح بمظاهر المونديال وتعد برامج احتفالية

المدن السعودية تتوشح بمظاهر المونديال وتعد برامج احتفالية

شاشات عملاقة ومشاهدات مجانية لمباريات الأخضر الثلاث
الخميس - 1 شوال 1439 هـ - 14 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14443]
المدن السعودية واكبت مشاركة الأخضر العالمية بفعاليات متعددة («الشرق الأوسط»)
جدة: إبراهيم القرشي - الدمام: علي القطان
سحبت نهائيات كأس العالم التي ستنطلق اليوم الخميس في العاصمة الروسية موسكو البساط من كل الاهتمامات لدى شرائح المجتمع السعودي كافة، وحرص كثير من الشباب لتنسيق فيما بينهم لمتابعة حفل افتتاح المونديال ومواجهة منتخب بلادهم أمام روسيا.

وتفاعل السعوديون مع الحدث الرياضي الأضخم في العالم وخصصت أمانات المناطق أماكن متفرقة تتيح للشباب متابعة مواجهات كأس العالم بعد تجهيزها بشاشات عملاقة وكبيرة، وتنافست المطاعم والمقاهي والاستراحات على توفير أجواء المونديال لاستقطاب شريحة كبيرة من الشباب.

وكان الشارع الرياضي السعودي تحفز مبكراً لانطلاقة المونديال في مدن ومحافظات البلاد كافة وسط تحفز شبابي عارم لمؤازرة الأخضر في مشواره في النهائيات وثقتهم بقدرة الصقور الخضر على تحقيق نتائج إيجابية تسعدهم.

واستعدت 4 مدن سعودية وهي الرياض، والدمام، وجدة، ومكة المكرمة»، لعيش تفاصيل وأجواء كأس العالم (روسيا 2018) من خلال فعالية «عيش المونديال.. شجع وكأنك في الملعب»، ابتداءً من الخميس المقبل 14 يونيو (حزيران) الحالي، والتي تأتي بدعم وتنظيم من الهيئة العامة للرياضة.

بينما تتسع الخيمة الرئيسية لقرابة 600 شخص وبداخلها ألعاب وشاشات عملاقة بمساحة 12 مترا (طول) و8 أمتار (عرض)، كما خصصت خيمتين كمنطقة للمطاعم.

كما وفرت الهيئة العامة للرياضة في المنطقة الخارجية المفتوحة مسابقات وألعاب للأطفال وألعاب خاصة للكبار بكأس العالم مدعومة بهدايا وجوائز عينية، هذا بالإضافة إلى وجود منطقة للوجبات الخفيفة تقدمها 15 «فود تراك»، وتشارك بعض الإذاعات المحلية باستوديو تحليلي رياضي للمباريات بحضور أبرز المحللين الرياضيين.

«عيش المونديال» فعالية رياضية جماهيرية لنقل أحداث كأس العالم بتنظيم من «بنش مارك» و«مواسم الرياضية»، ويتوقع حضور فعاليات جدة والرياض 3 آلاف زائر لكل منها، و1500 زائر في الدمام ومكة المكرمة في كل منها، ومن المتوقع أيضاً زيادة حصص الزائرين للفعاليات في الأيام الأولى لعيد الفطر المبارك.

وتهدف الهيئة العامة للرياضة عبر فعالية «عيش المونديال» إلى دعم الأخضر السعودي في مشواره المونديالي، وتفعيل مؤازرة الجماهير السعودية لمنتخبها الوطني، بالإضافة إلى توفير وتهيئة منصات متكاملة تستطيع من خلالها الأسر والأفراد من متابعة أحداث مباريات كأس العالم والاستمتاع بالأجواء والبرامج المصاحبة لها.

وتستقبل فعالية «عيش المونديال» الزوار حتى 15 من يوليو (تموز) المقبل، من الساعة الرابعة مساء وحتى الثانية صباحاً، وستقام في جدة عند تقاطع الأمير نايف مع طريق الملك عبد العزيز خلف سوق الشاطئ على مساحة 30 ألف متر مربع، بينما في الرياض والدمام ستقام بالصالة الرياضية الخضراء على مساحة 20 ألف متر مربع لكل منها، أما في العاصمة المقدسة فستقام في غرفة مكة.

في حين اقتطع الجانب الأكبر من احتفال لتكريم المنجزين في الألعاب المختلفة لنادي الترجي أكبر وأقدم أندية محافظة القطيف إحدى محافظات المنطقة الشرقية إلى ندوة كبيرة، شارك بها كثير من النجوم الدوليين السعوديين السابقين يتقدمهم اللاعب عبد الله صالح والحارس حسين الصادق وسعيد العويران من خلال تسجيل فيديو نظرا لتعذر وجوده في المنطقة الشرقية.

إلى ذلك، أعلنت أمانة المنطقة الشرقية التي تتخذ من مدينة الدمام مقرا لها عن فتح أبواب متنزه الملك فهد بالدمام وهو من أكبر المتنزهات القديمة والمفتوحة أمام العامة لمتابعة المباريات في المونديال مجانا من خلال وضع شاشة عملاقة في المسرح الروماني الجديد الذي أنشئ في هذا المتنزه الذي يسهل الوصول له من القادمين من وسط الدمام والخبر والظهران. حيت تتسع مدرجات هذا المسرح لأكثر من ألفي مقعد.

ولن تكتفي أمانة المنطقة الشرقية بعرض المباريات على أجواء مفتوحة في هذا المتنزه الكبير، بل إنها ستقدم كل الخدمات لرواده وإن كان القلق الأكبر من أن تكون الأجواء الحارة والربطة جدا في المنطقة هذه الأيام من عوامل عدم الجذب لمثل هذه الفعاليات حيث تفضل العوائل الوجود في الأماكن المغلقة والمكيفة.

وفي مدينة الظهران نشرت القنصلية الأميركية هناك مقطع فيديو يظهر من خلالها القنصل الأميركي رشنا كورهونن وبقية الموظفين في القنصلية وهم يؤدون بعض الرقصات الخاصة والتقليدية ويعلنون من خلالها وقوفهم خلف المنتخب السعودي في المونديال، حيث لقي هذا المقطع تدولا وتفاعلا من السعوديين في وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصا أن الإعلان يؤكد أن الأميركيين يقفون بقلوبهم خلف المنتخب السعودي في ظل غياب منتخبهم عن الحدث الكروي الأبرز.
روسيا كأس العالم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة