اتحاد الكرة الأميركي يثمن دور السعودية

اتحاد الكرة الأميركي يثمن دور السعودية

الخميس - 30 شهر رمضان 1439 هـ - 14 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14443]
كارلوس كورديرو رئيس الاتحاد الأميركي لكرة القدم ورئيس اللجنة القائمة على ملف ترشيح أميركا وكندا والمكسيك (أ.ف.ب)
الرياض: «الشرق الأوسط»
قدَّم كارلوس كورديرو، رئيس الاتحاد الأميركي لكرة القدم، ورئيس اللجنة القائمة على ملف ترشيح أميركا وكندا والمكسيك، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على دعم الملف الأميركي الذي فاز بشرف تنظيم مونديال 2026 بمشاركة كندا والمكسيك.

كما أشاد كارلوس كورديرو بدور المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية، في فوز الملف المشترك بتنظيم مونديال 2026.

وكان الملف المشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا فاز أمس بتنظيم نهائيات كأس العالم 2026 بعد أن حصد عرض أميركا الشمالية على 134 صوتاً مقابل 65 صوتاً للملف المنافس للمغرب.واختار عضو واحد في الجمعية العمومية عدم التصويت لأي من العرضين. وستكون بطولة 2026 الأولى بمشاركة 48 فريقاً، زيادة على الشكل الحالي للبطولة المكون من 32 فريقاً. وتبدأ بطولة هذا العام في روسيا اليوم «الخميس». وحصل العرضان على فرصة أخيرة لمدة 15 دقيقة لكل منهما لإقناع الاتحادات الأعضاء في اجتماع الجمعية العمومية بمركز المعارض في موسكو، حيث تعهد عرض أميركا الشمالية بأن تدر البطولة ربحا يبلغ 11 مليار دولار، بينما قال المغرب، الذي فشل حتى الآن في خمس محاولات لاستضافة كأس العالم، إنه سيجني أرباحا قيمتها خمسة مليارات دولار.

ورغم أنها ستكون أول بطولة تستضيفها ثلاث دول، فإن أغلب المباريات ستقام في الولايات المتحدة.

ومن بين 80 مباراة، ستقام عشر مباريات في كندا، وعشر في المكسيك، و60 في الولايات المتحدة، بينما يقام النهائي باستاد مت لايف في نيوجيرزي، وهو ملعب نيويورك جيتس المنافس في دوري كرة القدم الأميركية.

وستكون عشرة ملاعب من إجمالي 16 ملعباً تقام عليها مباريات البطولة في الولايات المتحدة، بينما توزع الملاعب الستة الباقية بالتساوي بين كندا والمكسيك. واستضافت الولايات المتحدة كأس العالم من قبل عام 1994، بينما استضافتها المكسيك في 1970 و1986، ولم تستضف كندا من قبل كأس العالم للرجال، لكنها نظمت بطولة السيدات في 2015.
السعودية كأس العالم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة