أوباما يثني على مبادرة خادم الحرمين بتوفير نصف مليار دولار للعراقيين

أوباما يثني على مبادرة خادم الحرمين بتوفير نصف مليار دولار للعراقيين

البيت الأبيض: الزعيمان أكدا على سرعة تشكيل حكومة قادرة على توحيد جميع طوائف العراق
الخميس - 6 شهر رمضان 1435 هـ - 03 يوليو 2014 مـ
جدة: «الشرق الأوسط» واشنطن: هبة القدسي
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، أمس، اتصالاً هاتفيًّا من الرئيس الأميركي باراك أوباما، تناول استعراض العلاقات الثنائية، وتطورات الأحداث في المنطقة.
وفي واشنطن, أعلن جوش ارنست المتحدث باسم البيت الأبيض أمس، أن الرئيس أوباما وخادم الحرمين الشريفين، بحثا هاتفيا تطورات الأحداث في المنطقة والتحديات التي تواجه العراق من تنظيم {داعش}، ومخاطر اندلاع اضطرابات طائفية.
وقال البيت الأبيض في بيان إن الزعيمين ناقشا الوضع الراهن في العراق وتهديدات {داعش} لاستقرار العراق والمنطقة بأسرها، وأكدا ضرورة تحرك زعماء العراق على وجه السرعة لتشكيل حكومة جديدة قادرة على توحيد جميع طوائف العراق المتنوعة.
واثني الرئيس أوباما على مبادرة خادم الحرمين الشريفين بتوفير نصف مليار دولار لتقديم المساعدات الإنسانية للعراقيين وتخفيف معاناة جميع العراقيين الذين نزحوا بسبب العنف، كما نقل الرئيس الأميركي أطيب تمنياته بحلول شهر رمضان المبارك. واتفق الزعيمان على مواصلة التشاور عن كثب حول التطورات الاقليمية.
وكان جو بايدن نائب الرئيس قد تحدث هاتفيا أيضا صباح أمس مع أسامة النجيفي الذي شغل منصب رئيس الدورة السابقة لمجلس النواب العراقي، وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن والنجيفي اتفقا على أهمية تحرك العراقيين على وجه السرعة لتشكيل حكومة جديدة قادرة على توحيد البلاد.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة