الانتعاش والأناقة وجهان لعملة واحدة

الانتعاش والأناقة وجهان لعملة واحدة

امش واثقا وأنيقا.. بسبع خطوات
الخميس - 6 شهر رمضان 1435 هـ - 03 يوليو 2014 مـ

الصيف لا يعني أن الكل ستتاح له فرصة السفر إلى أماكن قريبة من البحر، فهناك من تفرض عليه مسؤولياته العمل طوال موسم الصيف رغم ارتفاع درجات الحرارة وما تعنيه من ضيق وانزعاج، وهنا يأتي دور الأزياء التي تلعب دور الملطف إلى حد ما.
فاختيار القماش المنعش والتصاميم المناسبة إضافة إلى الإكسسوارات، كلها عناصر من شأنها أن تجعل درجات الحرارة العالية وعدم القدرة على السفر، محتملة. ورغم أن كل خبراء الموضة يؤكدون أن الصيف يرادف المظهر المنطلق، وأن واحدة من أهم اتجاهات الموضة لهذا العام هو الأسلوب «الاسبور» المستوحى من الأزياء الرياضية، فإنه لا يجب التعامل مع هذا المفهوم بالمعنى الحرفي. فإن «الاسبور» لا يعني التخلي عن الأناقة بقدر ما يتضمن معاني جديدة تشمل الشبابي والأناقة المنطلقة، وهذه كما بينت كل عروض الأزياء لها أدوات متعددة تتباين بين الألوان والقصات والقطع المنفصلة التي يمكن تنسيقها بشكل يتماشى مع حالة الطقس والحالة النفسية في الوقت ذاته.


1 نظارات شمسية بتصميم مبتكر يمكن أن تكون إضافة للمظهر العام.


2 «تي - شيرت» بسيط يمكن أن يكون بديلا منعشا للقميص، حتى وإن كان هذا الأخير من القطن، بالإضافة إلى أنه يزيد من رشاقة الجسم إذا كان تحت سترة بلايزر أو كنزة.


3 حقيبة يد بلون صيفي مثل الأبيض وبحجم كبير لها تأثير قوي ودرامي على العين.


4 يمكن الاستعاضة عن السترة المفصلة أو «البلايزر» بكنزة مفتوحة بتصميم مستوحى من السترة، وإذا كانت بطول قصير، فإنها تمنح لابسها إطلالة شبابية على شرط أن تسمح مقاييس جسمه بذلك، لأنها لا تناسب الكل.


5 الصيف والجوارب لا يتماشيان مع بعض حتى وإن كان الحذاء مستوحى من تصميم رياضي، فالتصاميم المطروحة حاليا موجهة للاستعمال اليومي وليس لناد رياضي أو لممارسة نشاطات بدنية. إذا كان لا بد من الجوارب، فلا بد أن تكون خفية تحتضن القدم حتى تحافظ على انتعاش القدمين وفي الوقت ذاته لا تخرب المظهر الـ«اسبور» والشبابي الذي تتطلبه عندما يتم تنسيقها مع بنطلون عادي وسترة بلايزر أو مع «شورت» يصل إلى الركبة.


6 يفضل أن يكون البنطلون بطول قصير يفسح المجال لظهور الحذاء، سواء كان بتصميم ضيق أو واسع. والفكرة من الطول القصير أن يتيح الفرصة للحذاء بالظهور والتألق، في زمن أصبحت فيه الإكسسوارات تتبارى على استقطاب اهتمام الرجل وشد الانتباه إليه أيضا.


7 مهم جدا أن يكون الحذاء من الجلد الطبيعي، بتصميم مريح وأنيق في الوقت ذاته، حتى وإن كان كلاسيكيا. في الصيف يفضل أن يكون على شكل «موكاسان» أو «لوفر» بحيث يسهل انتعاله، وإذا كان بأحزمة، يفضل أن يكون بلون {بأحد ألوان الطبيعة وليس بلون داكن مثل الأسود أو البني} حتى يتخلص من مظهره الرسمي.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة