تفنيد كويتي لمزاعم الدوحة منع السعودية دخول معتمري قطر

تفنيد كويتي لمزاعم الدوحة منع السعودية دخول معتمري قطر

الاثنين - 28 شهر رمضان 1439 هـ - 11 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14440]
الكويت: «الشرق الأوسط»
فندت شركة الخطوط الجوية الكويتية المزاعم التي تم ترويجها بشأن تلقيها توجيهات من السلطات السعودية بمنع نقل المواطنين القطريين من بلادهم لأداء مناسك العمرة.
وقالت الشركة في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية، إنها تنفي صحة ما يتم تداوله في عدد من وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تلقيها «توجيهات من السلطات السعودية تفيد بمنع سفر المواطنين القطريين على رحلات الشركة لأداء مناسك العمرة».
وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة يوسف الجاسم في بيان صحافي أن الشركة لم تتلق من السلطات السعودية التوجيهات المشار إليها، بل تلقت توجيهات تفيد بالسماح للمواطنين القطريين بالسفر على رحلات الشركة لأداء مناسك العمرة دون إذن مسبق.
وأوضح أن السلطات السعودية حددت كلا من مطار الملك عبد العزيز في جدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة لاستقبال المواطنين القطريين القادمين على رحلات الشركة لأداء مناسك العمرة.
ويأتي نفي الناقل الجوي الكويتي في ذروة حملة تروجها مواقع قطرية لتوجيه اللوم للسلطات السعودية حول أداء القطريين العمرة.
وكانت السفارة السعودية في باكستان قد أصدرت بياناً الجمعة الماضي كذبت فيه صحة الأنباء التي روجتها وسائل إعلام باكستانية، واحتوت على «معلومات مغلوطة وادعاءات باطلة في شأن حقوق المواطنين القطريين لأداء مناسك العمرة»، مؤكدة عناية المملكة بالأشقاء القطريين وتسهيل أدائهم لمناسك الحج والعمرة بكل يسر وسهولة وفق آليات نظمتها الجهات المختصة.
Kuwait أخبار الكويت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة