تقرير «أوفكوم» السنوي: البريطانيون أكثر تسوّقا عبر الإنترت

تقرير «أوفكوم» السنوي: البريطانيون أكثر تسوّقا عبر الإنترت

الجمعة - 10 صفر 1435 هـ - 13 ديسمبر 2013 مـ
لندن: «الشرق الأوسط»
قالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات البريطاني «أوفكوم» اليوم (الخميس)، إن البريطانيين ما يزالون مولعين بالتسوق الالكتروني، اذ ارتفع متوسط إنفاق الأسرة 16 في المائة عام 2012 الى 1175 جنيها استرلينيا (1900 دولار)، وهو ما يزيد على مثلي الانفاق على التسوق الالكتروني في فرنسا وعشرة أمثاله بإيطاليا.
وذكرت الهيئة في تقريرها السنوي، عن الاتصالات الدولية الذي تنشره بشهر ديسمبر (كانون الاول)، أن المستهلكين في بريطانيا جاءوا أيضا في المرتبة الاولى من حيث عدد طلبات الشراء عبر الانترنت مقارنة بكل الدول السبع عشرة التي شملها مسح الهيئة.
وقالت «أوفكوم» ان نحو 73 في المائة ممن شملهم المسح اشتروا عبر الانترنت مرة واحدة شهريا على الاقل، بينما تسوق 24 في المائة مرة واحدة أسبوعيا على الاقل. واحتلت اليابان المركز الثاني ثمّ تلتها ألمانيا في المركز الثالث.
وسألت الهيئة عن سبب إقبال البريطانيين على التسوق الالكتروني وذلك من خلال 9070 مقابلة أجرتها في سبتمبر (أيلول) وأكتوبر (تشرين الاول) من هذا العام، ووجدت أن المتسوقين البريطانيين يثقون في شركات التجزئة الالكترونية أكثر من نظرائهم في بلدان أخرى ولديهم ثقة أكبر في أمن مواقع التسوق.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة