ترمب يهاجم ترودو ويتراجع عن تأييد البيان الختامي لمجموعة السبع

ترمب يهاجم ترودو ويتراجع عن تأييد البيان الختامي لمجموعة السبع

الأحد - 27 شهر رمضان 1439 هـ - 10 يونيو 2018 مـ
ترمب: ترودو غير صادق وضعيف جداً (ا.ب)
كيبك سيتي: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب مساء أمس (السبت)، تراجعه عن تأييد البيان الختامي لمجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، مشيراً إلى أنه سيبحث فرض تعريفات جمركية على السيارات، ما يشير إلى تدهور العلاقات واندلاع حرب تجارية.

وقال ترمب في تغريدة على حسابه في "تويتر": "استناداً إلى تصريحات جاستن ترودو الكاذبة في مؤتمره الصحافي، وحقيقة أن كندا تفرض رسوماً جمركية هائلة على مزارعينا والعمال والشركات الأميركية، فقد أصدرت تعليمات إلى ممثلي الولايات المتحدة بعدم الموافقة على البيان فيما ننظر إلى التعريفات الجمركية على السيارات التي تغرق السوق الأميركي".

وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو قد قال بعد انتهاء القمة، إن بلاده ستمضي قدماً في اتخاذ إجراءات انتقامية ضد التعريفات الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على صادرات الصلب والألومنيوم من الحلفاء.

وأضاف: "التعريفات الجديدة على كندا كانت مهينة... والكنديون مهذبون ويتسمون بالعقلانية.. لكننا لن نسمح بأن يتم تهديدنا والضغط علينا".

وفي تغريدة أخرى هاجم ترمب ترودو ووصفه بالضعيف والكاذب، وقال: "رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو تصرف بشكل وديع ومعتدل خلال اجتماعاتنا بمجموعة السبع فقط ليعلن في مؤتمر صحافي بعد أن غادرت أن التعريفة الأميركية كانت نوعاً من الإهانة وأنه لن يسمح بالتهديد والضغط... غير صادق وضعيف جداً."
أميركا كندا أخبار أميركا ترمب قمة الجي 7 كندا أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة