ترجيحات برتغالية برحيل رونالدو عن ريـال مدريد

ترجيحات برتغالية برحيل رونالدو عن ريـال مدريد

بعد رفض النادي الإسباني الاستجابة لمطالبه المالية
الجمعة - 25 شهر رمضان 1439 هـ - 08 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14437]
رونالدو أثار الشكوك حول مستقبله بعد الفوز بكأس دوري الأبطال (رويترز)
لشبونة: «الشرق الأوسط»
كشفت صحيفة «ريكورد» البرتغالية أن قائد منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، كريستيانو رونالدو، قرر الرحيل عن ناديه ريـال مدريد الإسباني.
«رونالدو يرحل عن ريـال مدريد»، كان هذا هو عنوان الصفحة الرئيسية من الصحيفة البرتغالية التي أشارت أمس أيضا إلى أن قرار اللاعب «لا رجعة فيه».
وأفادت «ريكورد» أن السبب وراء قرار رونالدو هو أن رئيس ريـال مدريد، فلورينتينو بيريز، لا يرغب في تحسين شروط عقد اللاعب.
ويمتد تعاقد رونالدو، 33 عاما، الحالي مع النادي الملكي حتى عام 2021.
ومن جانبها، أشارت صحيفة «ماركا» الإسبانية إلى أن المدير العام لريـال مدريد، خوسيه أنخيل سانشيز، اجتمع قبل أيام قليلة مع وكيل أعمال اللاعب البرتغالي، خورخي مينديز، ليخبره بأن ناديه ليس مستعدا لقبول طلباته.
ويخوض اللاعب البرتغالي وممثلوه منذ أشهر في مفاوضات مع إدارة النادي حول تجديد عقده. وبحسب التقارير الصحافية، يسعى رونالدو إلى زيادة راتبه السنوي بشكل يجعل منه أعلى لاعب أجراً في كرة القدم، ويتيح له التفوق على غريمه الأرجنتيني في برشلونة ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار الذي أصبح في صيف 2017 أغلى لاعب في العالم، بانتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.
إلا أن التقارير نفسها تشير إلى أن بيريز لا يحبذ التجاوب مع مطالب رونالدو، علما أن اللاعب ألمح أكثر من مرة إلى أن علاقته مع رئيس النادي ليست في أفضل حال.
وطبقا لما ذكرته بعض من وسائل الإعلام، طالب رونالدو إدارة ريـال مدريد بتحسين شروط تعاقده بزيادة المقابل المادي بنفس القدر الذي تطالبه به مصلحة الضرائب الإسبانية بسب ارتكابه مخالفة تهرب ضريبي.
وانضم رونالدو إلى صفوف ريـال مدريد في عام 2009 بعد أن دفع الأخير 96 مليون يورو لمانشستر يونايتد الإنجليزي.
وفاز المهاجم البرتغالي مع ريـال مدريد بأربعة ألقاب في بطولة دوري أبطال أوروبا، ثلاثة ألقاب منها متتالية، كما فاز بأربع من أصل خمس كرات ذهبية حصل عليها طوال مسيرته وهو بين صفوف النادي الإسباني، الذي أصبح هدافه التاريخي.
وبعد أن توج بلقبه الأخير في بطولة دوري أبطال أوروبا في 26 مايو (أيار) الماضي، ألمح رونالدو إلى إمكانية رحيله عن ريـال مدريد، حيث قال: «الوجود في ريـال مدريد كان أمرا رائعا للغاية، خلال الأيام المقبلة سأقوم بالرد على الجماهير الذين وقفوا بجانبي».
ولكن في اليوم التالي منح رونالدو أملا لجماهير ريـال مدريد عندما وجه لهم خطابا خلال احتفالات الفريق بالتتويج بلقب دوري الأبطال.
وقال رونالدو آنذاك: «أشكركم على كل شيء، سنتقابل الموسم المقبل».
وأثار رونالدو الشكوك حول مستقبله مع ريـال مدريد في العام الماضي أيضا، عندما نشرت صحيفة «بولا» البرتغالية في 16 يونيو (حزيران) 2017 خبرا مفاده أن نجم المنتخب البرتغالي قرر الرحيل عن ريـال مدريد، إلا أنه قرر البقاء في النهاية.
اسبانيا الكرة الاسبانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة