إنجلترا تسعي لتكرار إنجاز مونديال 1966

إنجلترا تسعي لتكرار إنجاز مونديال 1966

الأربعاء - 23 شهر رمضان 1439 هـ - 06 يونيو 2018 مـ
اللاعب رحيم سترلينج (أ.ف.ب)

قال الجناح رحيم سترلينج إن إنجلترا لن تشعر بالرضا لمجرد الوصول إلى دور الثمانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم لأنها تملك القدرة على إحراز اللقب.

ولم تخرج توقعات المشجعين والنقاد إلى العلن بشكل واضح هذه المرة قبل مشاركة إنجلترا في كأس العالم وذلك عقب نتائج محبطة في كأس العالم 2014 وبطولة أوروبا 2016، لكن يبدو أن طموحات سترلينج كبيرة.

وقال اللاعب المتوج بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم المنصرم مع مانشستر سيتي «لم أحضر إلى هنا لقضاء أربعة أو خمسة أو ستة أسابيع من حياتي لأقول (دعونا نرى ما سيحدث ونتمنى الوصول إلى دور الستة عشر)‬».

وأضاف: «لدينا تشكيلة جيدة جدا من 23 لاعبا، ولدينا العقلية للقول إننا سنذهب للفوز بالمباريات... وماذا يمكن أن يوقفنا؟ «إذا كان 23 لاعبا لديهم رغبة في الفوز، فنحن نملك عقلية ذلك. الوصول لدور الثمانية لن يكون كافيا على الإطلاق لأننا نريد الفوز باللقب».

وفي سياق متصل، قال ديلي ألي لاعب خط وسط المنتخب الإنجليزي لكرة القدم إن الفريق لن يكون راضيا بالمركز الثاني في كأس العالم، وإنما سيخوض النسخة المقبلة من البطولة التي تنطلق في روسيا في 14 يونيو (حزيران) الجاري، «من أجل التتويج بها».

ويتبقى 12 يوما على أولى مباريات المنتخب الإنجليزي في المونديال الروسي، حيث يستهل مشواره بلقاء نظيره التونسي في 18 يونيو، علما بأنه يلتقي نظيره الكوستاريكي وديا غدا الخميس في آخر مبارياته الودية قبل المونديال.

ولم يصل المنتخب الإنجليزي إلى الدور قبل النهائي في كأس العالم سوى مرة واحدة منذ أن توج باللقب في نسخة عام 1966، لكن ديلي ألي أبدى طموحا كبيرا ضمن الفريق الحالي.

وقال ديلي ألي: «سنذهب هناك من أجل التتويج بالبطولة. لا نتوقع أقل من ذلك، وسنصاب بخيبة أمل إذا أحرزنا المركز الثاني في البطولة».

وأضاف في تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس»: «أشعر بأنه يتحتم علينا التحلي بهذه العقلية. لا نود الذهاب إلى هناك من أجل المشاركة فقط. نحن ندرك قدراتنا كفريق، ونعرف موهبتنا... إذا قدمنا أفضل ما لدينا، سيكون كل شيء ممكنا».


بريطانيا كأس العالم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة