اليونان وإيطاليا وكرواتيا الوجهات المفضلة لدى اللبنانيين

اليونان وإيطاليا وكرواتيا الوجهات المفضلة لدى اللبنانيين

الأربعاء - 23 شهر رمضان 1439 هـ - 06 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14435]
بيروت: فيفيان حداد
في لبنان تختلف الوجهات حسب التكاليف وأحوال الطقس، إذ يروج حالياً لرحلات سفر «شهر العسل» في بلدان آسيوية ومكسيكية، مثل: جزر المالديف، ومدينة كنكون، إضافة إلى جزر أخرى أميركية مثل هاواي. لكن بما أن طقس هذه الوجهات يكون ماطراً في صيف لبنان، فإن كثيراً من العرسان يعزفون عنها. فهم يريدون في «شهر العسل» طقساً معتدلاً ومشمساً.
لهذا فإن أكثر الوجهات التي تعرف إقبالاً هذا الصيف - بحسب وكالات السفر - هي البلدان الأوروبية وعلى رأسها:
- كرواتيا
وجهة محببة من قبل اللبنانيين مؤخراً، فمدنها القديمة المتراصة المنازل ذات الرؤوس القرميدية، إضافة إلى شوارعها الضيقة تشكل عنصراً سياحياً جذاباً يستهوي الشباب. ولعل تكلفة هذه الرحلة التي لا تتعدى 1000 دولار للشخص الواحد لتمضية 5 ليالٍ في أحد فنادقها (3 نجوم) تساهم في استقطاب نسبة لا يستهان بها من العرسان.
وبين جزيرتي دوبروفيك وسبليت (تبعد إحداهما عن الأخرى مسافة 15 دقيقة) تدور أجواء هذه الرحلة التي تتخللها رحلات قصيرة على قوارب صغيرة تنقل العروسين في جولة حول جزر كرواتيا. أما في جزيرة سبليت فتتوفر أجواء السهر مع الموسيقى الشرق أوروبية.
- إيطاليا
تكثر عروض السفر الخاصة برحلات «شهر العسل» في إيطاليا، منها رحلة منظمة يمضيها العرسان ما بين روما والبندقية وفلورانسا وميلانو، وهي الأكثر شعبية بين العرسان حالياً.
تبلغ تكلفة هذه الرحلة نحو 1500 دولار للشخص الواحد، ويمكن للمستفيدين منها تمضية 8 ليالٍ موزعة على كل مدينة. تنطلق الرحلة من روما حيث المعالم التاريخية المعروفة فيها، تليها البندقية بأجوائها الرومانسية وجولاتها المائية.
أما في مدينة فلورنسا فسوف يستمتع العروسان بزيارة معالمها العريقة، مثل: ساحة دي فيكيو، وجسرها الشهير، ومتحف أوفيتزي الفني، وكاتدرائية فلورنسا.
وأخيراً... تنتهي الرحلة في مدينة ميلانو عاصمة الموضة التي لا تفتقر إلى متاحف ومسارح وقلاع معروفة.
- اليونان
وتأتي على رأسها جزيرتا سانتوريني وميكونوس، إذ إن تكلفة الإقامة فيهما تتراوح بين 1100 و1300 دولار للشخص الواحد، كما أن بهما أماكن سهر متنوعة وشواطئ كثيرة تسمح للعروسين بتمضية أوقات جميلة وممتعة. وتتوزع العروض الخاصة بهاتين الجزيرتين بالتساوي. فتمضية ليلتين في الأولى، والوقت نفسه في الثانية، يسمح للعروسين بالتعرف على جزيرتين، وضرب عصفورين بحجر واحد. ففي ميكونوس يمكن الاستمتاع بالسباحة، ومشاهدة طواحين الهواء، ومشهد غروب الشمس الرومانسي، بينما في سانتوريني الواقعة على تلة مرتفعة تطل على جزيرة فولكانو، باستطاعة العروسين أن يتنقلا ما بين شواطئ رملية تصنّف بـ«الأبيض» و«الأحمر» و«الأسود» بواسطة القوارب.
لبنان اليونان كرواتيا إيطاليا سفر و سياحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة