{جدوى للاستثمار} تعزز مكانتها كشريك في استثمارات الملكية الخاصة

{جدوى للاستثمار} تعزز مكانتها كشريك في استثمارات الملكية الخاصة

بعد نجاح طرح مجموعة الحكير
الأربعاء - 5 شهر رمضان 1435 هـ - 02 يوليو 2014 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط»
أعلنت شركة جدوى للاستثمار أن صندوق جدوى لفرص السياحة والضيافة الذي تديره الشركة، أتم بنجاح طرح جزء من استثماره في شركة مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية {مجموعة الحكير}، وذلك ضمن إطار الطرح العام لأسهم المجموعة السياحية الأخير. وشهد الطرح إقبالا قويا من قبل المستثمرين الأفراد والمؤسسات، حيث جرت تغطيته بنسبة وصلت إلى 11.9 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب، في الوقت الذي تبلغ نسبة ملكية صندوق جدوى لفرص السياحة والضيافة في مجموعة الحكير بعد الطرح نحو 24.5 في المائة. وأوضح سامي الحكير، الرئيس التنفيذي لمجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية، أن الإقبال الشديد على الاكتتاب في أسهم المجموعة يؤكد ثقة المستثمرين بنموذج عملها واستراتيجيتها الطموحة للنمو والتوسع.
وأضاف {قامت شركة جدوى للاستثمار بدعم الإدارة التنفيذية لمجموعة الحكير لتنفيذ عدد من المبادرات الرئيسة، التي تضمّنت التحضير لعملية الطرح العام، والمساهمة في تطوير وتفعيل إطار حوكمة الشركة، وتنفيذ عدد من عمليات الاستحواذ لإضافتها إلى أعمال المجموعة وتطوير استراتيجية النمو للمجموعة}، وعبّر عن شكره الكبير لشركة جدوى للاستثمار على دعمها الذي قدمته للمجموعة على مدار العامين الماضيين.
وبلغت نسبة تغطية أسهم الشركة المطروحة للاكتتاب أمام الأفراد نحو 328.8 في المائة، في الوقت الذي بلغ فيه عدد المكتتبين الأفراد نحو 1.6808 مليون مكتتب، دفعوا 1.3562 مليار ريال (362 مليون دولار)، في 8.25 مليون سهم من الأسهم المخصصة للمكتتبين الأفراد من خلال 303.6 ألف طلب اكتتاب.
وطرحت {الحكير} 16.50 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30 في المائة من أسهمها، 50 في المائة منها (8.25 مليون سهم).
من جانبه، قال طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار إن الشركة تعتز بمساهمتها في الكثير من المبادرات المهمة التي أطلقتها مجموعة الحكير خلال السنوات الماضية، وتتطلع إلى استمرارية نمو أعمال المجموعة وتحقيق أهدافها الاستراتيجية المستقبلية.
وقدم التهنئة لمساهمي مجموعة الحكير وإدارتها التنفيذية على نجاح عملية الطرح العام، وعبر عن فخره بالشراكة التي تجمع بين جدوى للاستثمار ومجموعة الحكير ومساهميها وفريقها الإداري. يذكر أن مجموعة الحكير تأسست في عام 1978، واستهلت مسيرتها من خلال تشييد أول متنزه ترفيهي في العاصمة الرياض، لتدخل بعد ذلك قطاع الضيافة في عام 1985م.
وتطورت المجموعة على مدار الأربعة عقود الماضية، حيث يعمل لدى {الحكير} اليوم أكثر من 2800 موظف، وباتت تلعب دورا في قطاع الضيافة والترفيه، وتضم أعمال المجموعة 28 فندقا في 11 مدينة في السعودية.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة