نادال يتقدم وإصابة سيرينا تهدي شارابوفا بطاقة ربع نهائي رولان غاروس

نادال يتقدم وإصابة سيرينا تهدي شارابوفا بطاقة ربع نهائي رولان غاروس

الثلاثاء - 22 شهر رمضان 1439 هـ - 05 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14434]
نادال يحتفل بتأهله إلى ربع النهائي (إ.ب.أ)... وفي الإطار سيرينا تعلن انسحابها (رويترز)
باريس: «الشرق الأوسط»
حرمت إصابة الأميركية المخضرمة سيرينا ويليامز جماهير التنس من مشاهدة مواجهة مرتقبة مع الروسية ماريا شارابوفا، فيما واصل الإسباني رافائيل نادال المصنف أول زحفه نحو لقبه الـ11 في بطولة فرنسا المفتوحة بتأهله إلى ربع النهائي.
كان متابعو ثاني البطولات الأربع الكبرى يترقبون المواجهة بين سيرينا المصنفة أولى عالميا سابقا وحاملة الرقم القياسي في عدد ألقاب الغراند سلام وشارابوفا المصنفة أولى سابقا أيضا والمتوجة بخمسة ألقاب كبرى في مسيرتها، لكن البطلة الأميركية أعلنت انسحابها أمس قبل المباراة بدقائق بسبب إصابة في عضلات الصدر.
وأعربت اللاعبة عن خيبة أملها الكبيرة جراء تعرضها للإصابة، مشيرة إلى أنها تخلت «عن وقت طويل مع ابنتي وعائلتي من أجل هذه اللحظة. من الصعب جدا أن أجد نفسي في هذا الوضع».
وأشارت سيرينا إلى أنها ستبقى في الوقت الراهن في باريس وستخضع لفحوص إضافية لتبيان حجم الإصابة وفترة ابتعادها عن الملاعب.
وبذلك تأهلت شارابوفا إلى الدور ربع النهائي من دون لعب لتلتقي مع الفائزة بين الإسبانية غاربيني موغوروزا بطلة 2016 والأوكرانية ليزيا تسورينكو.
وفي مباريات أخرى، انتهى مشوار الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة ثانية عند الدور الرابع، بعدما استكملت أمس مباراتها مع الروسية داريا كاساتكينا الرابعة عشرة وخسرتها 6 - 7 (5 - 7) و3 - 6.
وتوقفت المباراة الأحد بسبب حلول الظلام حين كان التعادل سيد الموقف في المجموعة الثانية 3 – 3، ثم استكملت أمس حيث ضربت كاساتكينا بقوة وكسرت إرسال منافستها الدنماركية لتتقدم 4 - 3 ثم كررت الأمر في الشوط التاسع، حاسمة المواجهة على إرسال بطلة أستراليا لعام 2018.
وتلتقي كاساتكينا في ربع النهائي، الأول لها في الغراند سلام، الأميركية سلون ستيفنز العاشرة بطلة فلاشينغ ميدوز الأميركية 2017.
من جهتها، واصلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى ووصيفة البطلة مشوارها وبلغت ربع النهائي بفوزها على البلجيكية ايليز مرتنز السادسة عشرة بسهولة 6 - 2 و6 - 1.
وتلتقي هاليب في ربع النهائي الثالث لها في رولان غاروس مع الألمانية أنجليك كيربر التي تغلبت على الفرنسية كارولين غارسيا السابعة 6 - 2 و6 - 3. وفي منافسات الرجال واصل نادال زحفه نحو اللقب الحادي عشرة في رولان غاروس، ببلوغه ربع النهائي إثر فوزه السهل على الألماني المصنف 70 عالميا ماكسيميليان مارترر 6 - 3 و6 - 2 و7 - 6. وهي المرة الثانية عشرة التي يبلغ فيها نادال، الذي احتفل الأحد بعيد ميلاده الثاني والثلاثين، ربع نهائي رولان غاروس، فعادل الرقم القياسي الذي حققه الأحد الصربي نوفاك ديوكوفيتش بتغلبه على الإسباني فرناندو فرداسكو.
وحقق نادال فوزه الـ83 في رولان غاروس مقابل هزيمتين فقط. وهو الفوز الـ234 لنادال في البطولات الكبرى، فبات يحتل المركز الثالث في التاريخ بعد السويسري روجيه فيدرر (332) وديوكوفيتش (244).
وقال نادال: «كانت الأمور إيجابية جدا في المجموعتين الأولى والثانية، حيث لعبت بطريقة قتالية وكسبت الكثير من النقاط وصعدت مرات كثيرة إلى الشبكة»، مضيفا: «في المجموعة الثالثة، تراجعت قليلا، وعندما تتوقف عن أخذ المبادرة فإن المباراة تتعقد».
وحافظ نادال على سجله خاليا من خسارة أي مجموعة في تاريخ مشاركاته في رولان غاروس، معززا رقمه الشخصي من حيث عدد المجموعات المتتالية التي فاز بها (37)، واقترب من الرقم القياسي الذي سجله السويدي بيورن بورغ (41) بين 1979 و1981.
ويلتقي نادال في ربع النهائي الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الحادي عشر والفائز على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون السادس 1 - 6 و2 - 6 و7 - 5 و7 - 6 و6 - 2.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة