ملك الأردن يناقش مع الرئيس المصري وولي عهد أبوظبي أوضاع المنطقة

ملك الأردن يناقش مع الرئيس المصري وولي عهد أبوظبي أوضاع المنطقة

الثلاثاء - 22 شهر رمضان 1439 هـ - 05 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14434]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
أكدت دولة الكويت وقوفها مع الأردن في مختلف الظروف، جاء ذلك خلال استقبال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح، الذي نقل تحيات أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وتأكيد وقوف الكويت مع الأردن في كل الظروف، واستعدادها الدائم لدعم الأردن في المجالات كافة.

أكد أنس الصالح وقوف بلاده إلى جانب الأردن ودعم اقتصاده، لافتا إلى أن الكويت تدرس حاليا جذب مزيد من الاستثمارات الكويتية للأردن، وتقديم قروض ميسرة لدعم مشروعات التحفيز الاقتصادي، وذلك وفق ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية.

وأعرب الملك عبد الله الثاني، عن تقدير الأردن الكبير لمواقف دولة الكويت، مشيرا إلى متانة العلاقات الأخوية بين البلدين، والحرص على الارتقاء بها إلى أعلى المستويات، خدمة لمصالحهما المشتركة.

على السياق ذاته، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس اتصالاً هاتفياً مع الملك عبد الله الثاني، وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، إن الاتصال تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، كما تم التباحث حول آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية، وتطورات الأزمات القائمة في بعض دول المنطقة، خاصة القضية الفلسطينية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الزعيمين أكدا خلال الاتصال الحرص على تعزيز العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، فضلاً عن مواصلة التنسيق والتشاور بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وحرصهما على دفع العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين.

وكان الملك عبد الله الثاني قد تلقى أول من أمس اتصالا هاتفيا من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات، أكد خلاله على متانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، والحرص على تعزيزها في مختلف المجالات، وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.
الأردن الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات الأردن سياسة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة