القوات الأوكرانية تستأنف القتال ضد الانفصاليين

القوات الأوكرانية تستأنف القتال ضد الانفصاليين

بعد فشل وقف إطلاق النار من جاب واحد
الأربعاء - 5 شهر رمضان 1435 هـ - 02 يوليو 2014 مـ رقم العدد [ 13000]

اعلن رئيس البرلمان الأوكراني اولكسندر تورتشينوف اليوم (الثلاثاء)، لدى افتتاح جلسة البرلمان، أن القوات الاوكرانية استأنفت "عملية مكافحة الارهاب" ضد الانفصاليين الموالين لموسكو في شرق اوكرانيا؛ وذلك بعد فشل وقف لاطلاق النار اعلن من جانب واحد قبل عشرة ايام.
وقال تورتشينوف إن "القوات المسلحة تشن ضربات ضد قواعد الارهابيين ومعاقلهم"، بحسب ما نقلت وكالة "انترفاكس".
وكان الرئيس بترو بوروشنكو اعلن خلال الليلة الماضية، انه لم يجر تجديد وقف اطلاق النار مع الانفاصاليين، وأن القوات الاوكرانية "ستنتقل الى الهجوم".
ولم يورد تورتشينوف اي تفاصيل حول العمليات الجارية، مشيرا الى انه حصل على هذه المعلومات من وزيري الدفاع والداخلية اللذين التقاهما في الصباح. لكن الوضع على الارض لم يظهر أي تغيير بالنسبة الى الأيام الأخيرة، حيث كان وقف اطلاق النار مطبقا وتخللته عدة حوادث، تبادل الطرفان المسؤولية عنها.
وأخطر حادث منذ انتهاء مهلة وقف اطلاق النار حصل صباح اليوم (الثلاثاء) في كراماتورسك بمنطقة دونيتسك؛ حيث أوقعت نيران مجهولة المصدر، أربعة قتلى في حافلة صغيرة، بحسب ما نقلت وكالة "انترفاكس اوكرانيا" عن الادارة المحلية الموالية لكييف.
وافادت وسائل الاعلام الاوكرانية عن اطلاق نار ليلا في دونيتسك، غير ان صحافيي وكالة الصحافة الفرنسية الموجودين في المدينة قالوا صباحا إن الوضع لا يزال هادئا، كما أن الهدوء كان يخيم على الطريق المؤدية الى سلافيانسك، وهي معقل آخر للمتمردين الانفصاليين.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة