«القوات» متمسكة بحصة وزارية وازنة

«القوات» متمسكة بحصة وزارية وازنة

الأحد - 20 شهر رمضان 1439 هـ - 03 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14432]

أكد عضو «تكتل الجمهورية القوية» النائب فادي سعد أنه ليس بإمكاننا الاستقالة من «تفاهم معراب» بين «التيار الوطني الحر» و«القوات اللبنانية»، و«ليس لدينا خيار العودة إلى ما قبل التفاهم مع التيار الوطني الحر»، مؤكداً إصرار «القوات» على «حصة وزارية وازنة توازي حجمنا السياسي وتوازي كتلة (التيار»)، لافتاً إلى أن «هذا الموضوع مبنيّ على ورقة موقّعة».
ولفت سعد في حديث تلفزيوني، إلى أن «ما تبقى من (تفاهم معراب) بسيط ولكن مصيرنا واحد وما يجمعنا واحد بغض النظر عن الاختلاف في الخيارات»، وقال إن «التيار الوطني الحر» خرق اتفاق معراب، مشيراً إلى أن خرق اتفاق معراب بدأ بالتعيينات القضائية، مشدداً على أن هدف «القوات اللبنانية» الأول كان المناصفة بين الطرفين.
وأكد سعد أن هناك مشاريع كثيرة من قبل «التيار الوطني الحر» وافقت «القوات» عليها و«لكن الملفات المشبوهة رفضناها وأي ملف مشبوه كنا نرفضه». واعتبر أن الشعب اللبناني ينتظر الكثير من الحكومة والهدف الأول الآن هو إعادة الثقة بالسلطة، مشدداً على أن تأليف الحكومة مسؤولية الرئيس المكلف بالشراكة مع رئيس الجمهورية وما يحق للباقين هو إعطاء رأيهم وليس في تحديد الأحجام الأخرى.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة