بعد رحيل فيكتور.. الأهلاويون يعلقون الآمال على «ليال»

بعد رحيل فيكتور.. الأهلاويون يعلقون الآمال على «ليال»

تم التعاقد معه لعام ونصف العام مقابل 500 ألف يورو
الخميس - 9 صفر 1435 هـ - 12 ديسمبر 2013 مـ
المهاجم البرتغالي لويس ليال
جدة: عبد الرحمن عابد
أجرى البرتغالي لويس ليال دوس انجوس، فحصا طبيا في أحد المشفيات الخاصة فور وصوله إلى مدينة جدة السعودية، بعد تعاقد إدارة النادي الأهلي معه لقيادة خط هجوم الفريق الأول، وسيتم قيد صاحب الـ26 عاما رسميا، يوم الاثنين المقبل حين تفتح أبواب سوق الانتقالات الشتوية رسميا.
واتفقت إدارة الأهلي مع إدارة نادي استوريل البرتغالي، على ضم المهاجم ليال لمدة عام ونصف العام مقابل نصف مليون يورو (مليونين ونصف المليون ريال)، وذلك بعد توصية من مدرب الفريق البرتغالي فيتور بيريرا، الذي أستغنى عن المهاجم البرازيلي فيكتور سيموس والعراقي يونس محمود بسبب ضعف الأداء وقلة الأهداف.
وسجل ليال خمسة أهداف خلال 12 مباراة ضمن الدوري البرتغالي، وكانت الأخيرة ضد فيتوريا غيمارايش التي خسرها استوريل بهدفين نظيفين. وسبق للمهاجم السريع اللعب لأندية برتغالية، على غرار أتليتكو كلوب وموريرنسي ويونياو ليريا.
اللاعب المولود في عام 1987، كان قريبا من الانتقال في الموسم الفائت إلى صفوف معيذر القطري، ومع مبالغة رئيس النادي البرتغالي حينذاك، انسحب القطريون من الصفقة، فيما رفضت إدارة ليفورنو الإيطالي استقطاب اللاعب لأسباب مادية.
ويأمل الأهلاويون الكثير، من ليال، الذي فتح عينيه في البرتغال، أواخر شهر مايو (أيار) 1987. لدى عائلة فقيرة تنتمي أصولها إلى إمارة ساو تومي الإفريقية الواقعة عند خط الاستواء غرب الغابون. وسيكون اختبار ليال الأول، في مباراة الفيصلي الدورية في التاسع عشر من الشهر الحالي.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة