رابطة المحترفين تدعو الأندية للوفاء بمعايير الرخصة الآسيوية مبكراً

مستشار آسيوي: اتحاد الكرة السعودي من أعلى الاتحادات تطبيقاً للمعايير المالية

TT

رابطة المحترفين تدعو الأندية للوفاء بمعايير الرخصة الآسيوية مبكراً

طالب عبد العزيز الحميدي المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعودي الأندية السعودية بسرعة تقديم متطلبات الحصول على الرخصة الآسيوية من أجل كسب الوقت وإتاحة مراجعة الطلبات المقدمة من قبل الأندية قبل تدقيقها ومعرفة مدى عدم اكتمالها ومكامن الخلل بها أو وجود أخطاء لمراجعتها مجددا وإعادتها للأندية من أجل تدارك ذلك لوجود وقت كافٍ قبيل نهاية المدة المحددة.
وجاء حديث الحميدي أثناء ورشة العمل التي أقامتها رابطة دوري المحترفين السعودي للإجراءات المالية والقانونية للأندية التي أقيمت على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين بفندق دبل تري بالعاصمة الرياض.
وقال الحميدي: «ستطبق في الدوري السعودي نظام التراخيص الداخلي لأندية الدوري السعودي للمحترفين»، وأشار: «تبقت مهلة شهرين لسداد الديون وعلى الأندية تدقيق ومراجعة تقاريرها المالية».
ووجه المدير التنفيذي للرابطة رسالته للأندية «بأن أي قضية يتم حلها في لجان الاتحاد الدولي تتطلب أن تشعر الأندية الفيفا بالسداد لكي يتم وصول إشعار إلى الرابطة ولجنة التراخيص بانتهاء القضايا المعلقة».
في حين جاءت المعايير المالية التي يجب على الأندية الالتزام بها تتمثل في القوائم المالية والذمم الدائنة للأندية والذمم الدائنة على اللاعبين وكتاب التمثيل والمعلومات المالية المستقلة.
وسبق للجنة التراخيص أن حددت المواعيد الزمنية لإجراءات التراخيص، حيث حددت لمعايير البنية التحتية موعد أقصاه الأول من شهر يونيو (حزيران) المقبل، والمعايير القانونية في الأول من شهر يوليو (تموز) المقبل، كذلك المعايير الرياضية والإدارية جاء موعدها الأخير في الأول من شهر أغسطس (آب) المقبل، في حين أن المعيار القانوني الخاص بعقود اللاعبين في الخامس عشر من شهر أغسطس المقبل.
في حين حدد الموعد النهائي لقرار لجنة التراخيص الذي بموجبه ستمنح الرخص في الخامس عشر من شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وبعد ذلك بخمسة أيام سيكون الموعد النهائي لتقديم الاستئنافات من قبل الأندية على قرار لجنة التراخيص برابطة دوري المحترفين السعودي.
وتحدث في ورشة العمل التي جمعت مسؤولي أندية دوري المحترفين السعودي بندر الحميداني المحامي السعودي والمحكم في مركز التحكيم الرياضي الدولي والسعودي عن التحديثات الجديدة في عقود اللاعبين المحترفين التي أصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم مؤخرا وعلى الأندية إدراك التعديلات الجديدة والعمل عليها بتاريخه من أجل عدم الوقوع في أخطاء قد تعرض الأندية لعقوبات دولية.
كما تحدث في ورشة العمل صامويل بانثرديل المستشار المالي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وشرح للأندية السعودية في دوري المحترفين المعايير المالية التي يجب الالتزام بها، وأشار إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين السعودي تطبق المعايير المالية بدقة متناهية وتطالب الأندية بالالتزام بها.
وقال إن الاتحاد السعودي لكرة القدم بالإضافة للاتحاد الياباني والأسترالي لكرة القدم من أعلى الاتحادات تطبيقاً للمعايير المالية في القارة الآسيوية.
وفي نهاية ورشة العمل شارك كثير من ممثلي أندية الدوري السعودي وكذلك عدد من المحامين في ورشة العمل وأدلوا بعدة آراء متعددة بشأن المعايير المالية في الأندية.



أسطورة الكرة الإيطالية روبرتو باجيو يتعرض للاعتداء في سطو على منزله

روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)
روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)
TT

أسطورة الكرة الإيطالية روبرتو باجيو يتعرض للاعتداء في سطو على منزله

روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)
روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)

تعرّض أسطورة كرة القدم الإيطالية، روبرتو باجيو، الفائز بالكرة الذهبية بصفته أفضل لاعب في أوروبا عام 1993، لإصابة برأسه خلال السطو على منزله من قِبَل عصابة، مساء الخميس، أثناء مشاهدته وعائلته مباراة منتخب بلاده مع نظيره الإسباني في كأس أوروبا (0-1)، وذلك وفق ما أفادت به وسائل الإعلام المحلية.

وسطت مجموعة من قرابة 5 مسلحين على فيللا نجم يوفنتوس وميلان وبولونيا وإنتر وبريشيا السابق في ألتافيا فينشنتينا (شمال شرق البلاد)، وعندما حاول ابن الـ57 عاماً المقاومة، تعرّض للضرب بعقب المسدس، ليصاب بجرح عميق في رأسه.

ثم حُبِس باجيو وعائلته في غرفة لمدة 40 دقيقة، في حين تعرّض منزلهم للنهب؛ إذ سرق اللصوص أموالاً وأغراضاً شخصية وساعات وغيرها من الأشياء الثمينة.

وبعد مغادرة اللصوص، تمكّن وصيف بطل مونديال 1994 من كسر الباب والاتصال بالشرطة، قبل أن ينقل لاحقاً إلى غرفة الطوارئ في مستشفى أرزينيانو، إذ تلقّى العلاج بغرز في رأسه، وفق وسائل الإعلام.

واستمعت الشرطة إلى الأسرة لبدء التحقيق، وراجعت كاميرات المراقبة في المنزل.