وقف مسلسل كوميدي أميركي بعد تغريدة عنصرية عن مساعدة أوباما

قررت شبكة «إيه بي سي» التلفزيونية إيقاف المسلسل الكوميدي «روزان» الذي تقوم ببطولته الممثلة الأميركية روزان بار، وذلك بعد نشرها تغريدة عنصرية شبهت فيها مساعدة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، تنحدر من أصول أفريقية، بـ«القرد».
وقالت شبكة «إيه بي سي»: «تغريدة بار بغيضة وغير متسقة مع قيمنا ولذا قررنا إلغاء عرض مسلسل (روزان) الذي تقوم ببطولته».
وحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، فقد ذكرت تغريدة بار أن فاليري غاريت، مساعدة أوباما، كانت «طفلة لجماعة الإخوان المسلمين وأنها تنتمي لـ(كوكب القردة)».
وحذفت بار التغريدة بعد تعرضها لموجة من الانتقادات، كما قامت بالاعتذار لغاريت، وذلك بعد تغريدة أخرى قالت فيها إنها كانت تمزح ولم تقصد الإساءة لها، إلا أن بار لم تستطع احتواء الأزمة التي تسببت فيها.
وكان المسلسل الكوميدي «روزان»، هو نسخة جديدة من برنامجها الذي كان يبث في التسعينيات.
وحقق المسلسل نجاحا كبيرا على القناة قبل حدوث هذه الأزمة.
وجاءت تغريدة بار المسيئة ردا على أحد المستخدمين على «تويتر»، اتهم فيها غاريت بالمساعدة في التستر على تجسس مزعوم أثناء فترة حكم أوباما.
جدير بالذكر أن غاريت ولدت في إيران لوالدين أميركيين من أصول أفريقية.
وفي الفترة الأخيرة كتبت بار مجموعة من التغريدات المثيرة للجدل، حيث زعمت في إحدى التغريدات أن تشيلسي كلينتون، ابنة الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون وهيلاري كلينتون، متزوجة من أحد أقارب المستثمر الشهير جورج سوروس، وزعمت أن سوروس، وهو يهودي، كان متعاونا مع النازيين، وهو ما اعتبره المتحدث باسمه بأنه «إهانة».
بالإضافة إلى ذلك، فقد نشرت بار تغريدة أيضا تنتقد فيها أسرة أوباما لتوقيعهم اتفاقا مع نتفليكس لإنتاج برامج تلفزيونية وأفلام.