«نحن طرابلس» تنظم إفطاراً موحداً في 20 مدينة حول العالم

تنظم مجموعة «نحن طرابلس» التي تضم مغتربين طرابلسيين في كل أنحاء العالم إفطاراً موحداً لها اليوم السبت 26 مايو (أيار)، هو الأول من نوعه بحيث ينظمه أعضاء المجموعة في أكثر من عشرين مدينة حول العالم منها: دبي، أبوظبي، الرياض، جدة، الدوحة، الكويت، البحرين، القاهرة، لندن، باريس، كاليفورنيا، نيويورك، تكساس، أتلانتا، أوتاوا، مونتريال، تورونتو، سدني، أكرا، إسطنبول، بيروت، طرابلس.
يعتبر إفطار «نحن طرابلس» سابقة تحدث لأول مرة في العالم بحيث تنظم جالية مغتربة حدثاً موحداً في وقت واحد في مختلف بقاع الدنيا.
وقد أطلت إحدى مؤسسات المجموعة على «فيسبوك»، وتدعى هنا حمزة، لتعلن أنها ليست سوى بداية، وأن الهدف أبعد من تناول وجبة إفطار، والخطوة المقبلة هي من أجل خدمة النظافة والبيئة في المدينة، التي لا حياة إلا بحل مشاكلها. وتعاني مدينة طرابلس ثاني المدن اللبنانية، من مشكلة تكدس النفايات. وأصبح جبل النفايات التي يكبر حجمه على شاطئها معاناة كبيرة للأهالي، الذين يعتبرون أنهم بتنشق غاز الميثان المنبعث يتعرضون لسم يومي يتسبب لهم ولأولادهم بالأمراض عدا أن الروائح الكريهة تمنع حياة طبيعية ومريحة. وكانت طرابلس قد عانت قبل ذلك من اشتباكات دامت ست سنوات، حدثت خلالها أكثر من 20 جولة حربية بين منطقتين في ضاحيتها الشمالية. ويعتبر الطرابلسيون الذين شكلوا هذه المجموعة أنهم بإفطارهم هذا سيبدأ تعارف بينهم، وسيتمكنون كل من خلال موقعه في البلد الذي هو فيه، وبالتعاون مع المقيمين في المدينة من إنجاز ما يصبون إليه من حل للمشكلات وتحسين الصورة، وعلى رأس أولوياتهم حل المشكلة البيئية.
وسيتناول الطرابلسيون الإفطار معاً بحسب موعد أذان المغرب في المدينة المعنية في مطعم تم اختياره أولا بأن يكون صاحبه أو مديره من أبناء مدينة طرابلس إلا إذا تعذر الأمر. وقد تم توزيع العمل منذ البداية، وتم اختيار شخص من كل مدينة عمل على تنظيم هذا الموعد والسعي لأن يتم على أفضل وجه.