بريطانيا: إشارات مرور ذكية تقدم المشورة للسائقين

إشارات المرور الذكية التي تتحول دائما إلى اللون الأخضر تجري تجربتها على الطرق البريطانية السريعة، حسب ما أعلنت عنه «شركة هاي - وايز إنغلاند» الحكومية البريطانية.
والإشارات الجديدة، وهي مصممة لوضع حد للاندفاع في القيادة، وهي تقدم المشورة للسائقين بالنسبة للسرعة التي ينبغي عليهم القيادة عليها حتى يصلوا إلى المجموعة التالية من الإشارات عندما تتحول إلى اللون الأخضر.
وقال السير جون أرميت، أثناء مناقشة الغاية من السيارات ذاتية القيادة: «يمكننا أن نرى بأنفسنا التقدم المحرز في تطوير السيارات للمستقبل، مع إجراء تجارب على السيارات ذات القيادة التي بدأت في الانتشار في جميع أرجاء البلاد».
ولقد صُممت الخطة بواسطة شركة إيكوم الهندسية في محاولة من السيارات عبر قيادة أكثر كفاءة. والخطة صارت قيد الاختبار الآن باستخدام نموذج محاكاة لخفض الازدحام وتقليل انبعاثات الكربون (إيه59) في يورك.
وقالت هيذر هوكينز، كبيرة المستشارين في شركة إيكوم الهندسية: «نحن متحمسون للغاية ونتطلع للبدء في العمل حتى نتمكن من فهم التأثير المحتمل لتقنيات السيارات مقابل البنية التحتية في شبكة الطرق المحلية في يورك. ونحن محظوظون أننا نعيش ونعمل في المدينة التي اختارت أن تكون من المبتكرين الأوائل، من حيث استخدام واختبار هذه التقنيات في الطرق والشوارع من خلال برامج الأبحاث الراهنة. إنه أمر ملهم للغاية ونحن نشعر بالامتنان الكبير لأن نكون جزءا من هذه التجارب».
وأضاف رود دينيس، المتحدث الرسمي باسم شركة راك، إنه من الرائع رؤية التقنيات الجديدة التي يجري تجربتها مثل هذه. وقال إن التقليل في بدء وإيقاف حركة المرور سوف تكون مفيدة بالنسبة للسائقين، حيث إنها تسبب أقل نسبة من التآكل في الفرامل، فضلا عن خفض الانبعاثات الكربونية.
وتم الإعلان في مايو (أيار) من العام الماضي أن مدينة ميلتون كينيز سوف تكون أول مدينة تركب إشارات المرور الذكية القادرة على كشف ما إذا كان هناك تركيز كبير من السيارات ثم تغير من النمط لتخفيف حالة الازدحام.