القادسية يفاضل بين 4 مدربين أوروبيين... ولاتيني

القادسية يفاضل بين 4 مدربين أوروبيين... ولاتيني

مساعٍ لإعادة النجراني بعد تنسيقه من الهلال
الخميس - 9 شهر رمضان 1439 هـ - 24 مايو 2018 مـ رقم العدد [ 14422]
ماجد النجراني («الشرق الأوسط»)
الدمام: علي القطان
كشف رئيس نادي القادسية مساعد الزامل أن خيارات ناديه انحصرت في أربعة مدربين من دول أوروبية وكذلك من أورغواي وأن حسم التعاقد مع أي منهم سيكون قريبا جدا، وذلك بدعم من المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة.
وبين الزامل في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط» أن المفاوضات مع المدربين وصلت بعضها لمراحل متقدمة حيث من المنتظر وصول السيرة الذاتية لمدربين خلال ساعات وسيتم المفاضلة بينهم بما يناسب نادي القادسية وطموحاته.
وعن الخبرة السابقة للمدرب القادم في المنافسات الكروية السعودية وهل تتضمن الملفات مدربين سبق لأي منهم العمل في المملكة، قال الزامل: «الأكيد أن الخيارات ستكون دقيقة خصوصا أن تركي آل الشيخ حريص على أن يكون المدرب القادم من أكفأ المدربين في هذا المجال ومن أصحاب التجارب الثرية والقادرة على تطوير الكرة السعودية من خلال العمل في نادي القادسية، إلا أن موضوع اختيار مدرب سبق له العمل في المملكة، فهذا مستبعد ولذا سيكون المدرب القادم للقادسية من الأسماء التي تريد أن تضيف إنجازات إلى سجلها من خلال التجربة في العمل بالمنافسات الكروية السعودية.
ووصف اللقاءات التي تجمع رؤساء أندية الدوري السعودي مع آل الشيخ في مدينة جدة بالمثمرة جدا والتي نتج عنها إعلان عدد من الأندية التعاقد مع المدربين بدعم مباشر من الهيئة مشدد على أن الآثار الكبيرة للكرة السعودية ستظهر جليا نتيجة للاجتماعات والعمل المنظم وأن الاجتماعات في مدينة جدة في اليومين الأخيرين مع آل الشيخ هي من دعائم العمل الاحترافي في الأندية السعودية للتيبؤ المكانة التي تستحقها.
وفيما يخص اللاعبين الأجانب بفريقه قال: إذا ما تم حسم ملف المدرب سيلحقه بكل تأكيد دراسة ملفات الأجانب سواء الموجودين حاليا في القائمة أو من سيقع عليهم الاختيار لتمثيل الفريق في الموسم المقبل، رافضا تسمية اللاعبين من الأجانب الذين يمكن أن يغادروا القادسية من الأسماء التي لا تزال مرتبطة بعقود مع النادي.
وشدد على أن الدعم الكبير الذي حظيت به الكرة السعودية من خلال تكفل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بتسديد ديون الأندية سيجعل أرضية العمل خصبة في الأندية بحيث تبدأ الإدارات بكل أريحية في عملها دون أي انشغال بالديون التي تعني عائقا كبيرا للأندية، إلا أن الدعم السخي من القيادة سهل الكثير من الصعوبات ووضع الكرة في ملعب إدارات الأندية من أجل تقديم أفضل ما لديها لخدمة الرياضة السعودية كلا في موقعه.
وبين أنهم سيعملون كإدارة بنادي القادسية على تقديم عمل مميز من خلال البناء والتأسيس الجيد لمستقبل أفضل في المستقبل وليعود القادسية قريبا إلى المكانة التي يستحقها في خارطة الكرة السعودية.
وعلى صعيد متصل، يتوقع أن تفتح إدارة نادي القادسية باب المفاوضات مع اللاعب ماجد النجراني لعودته لصفوف الفريق الكروي بعد تنسيقه من نادي الهلال وإبدائه الرغبة الأكيدة للعودة للمنطقة الشرقية بجوار أسرته بعد أن انتقل الموسم قبل الماضي للهلال وكانت تجربته أقل من الطموحات.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة