«داعش» عاد إلى سرت... بعتاده

رغم إعلان تحرير مدينة سرت الليبية بالكامل من براثن «داعش»، نهاية عام 2016. يبدو أن التنظيم الإرهابي عاد إلى المدينة بعتاده مستغلاً حالة الاقتتال في جنوب البلاد.
وتأكيدا لهذه العودة، ضبطت قوة حماية وتأمين سرت وسرية «البنيان المرصوص» كميات كبيرة من القاذفات والصواريخ، مساء أول من أمس، في أحد أوكار التنظيم جنوب المدينة حيث كان أفراده يحضرون لعمليات إرهابية. وقال المركز الإعلامي لعمليات البنيان التابعة للمجلس الرئاسي، في بيان نشر على صفحته عبر «فيسبوك»، إن قوة حماية وتأمين المدينة عثرت على 25 صاروخاً في أحد أوكار «داعش» جنوب المدينة، إلى جانب قاذفات.
وذهب المركز إلى أن خطر التنظيم لا يزال قائماً «بعد قرابة عام ونصف على دحره على يد قواتنا»، لافتاً إلى أن التنظيم تبنى الأسبوع الماضي، عملية تفجير بوابة أمنية، على بعد 90 كيلومتراً شرق سرت، وأوقع خسائر بشرية في القوات المرابطة هناك، بالإضافة إلى بعض مدنيين كانوا يمرون بالقرب من المكان.
وحذر عميد بلدية سرت مختار المعداني من تدني الأوضاع المعيشية في البلدية، مما قد يفتح الطريق أمام التنظيم الإرهابي.
وكان «داعش» أعلن في 22 فبراير (شباط) الماضي مسؤوليته عن الاعتداء الدامي الذي استهدف بوابة «الكنشيلو» في ودان ببلدية الجفرة جنوب وسط البلاد، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من عناصر الجيش الليبي كانوا متمركزين في البوابة.
كما تبنى التنظيم نهاية مارس (آذار) الماضي، التفجير الإرهابي الذي استهدف البوابة الشرقية لمدينة أجدابيا، وخلف 6 قتلى ومثلهم جرحى.
...المزيد