{فوكس سينما} توقع اتفاقية مع {آيماكس} لافتتاح أربع صالات جديدة في الرياض

أعلنت شركتا فوكس سينما المملوكة لمجموعة ماجد الفطيم الإماراتية وآيماكس كوربريشن الأميركية عن توقيع اتفاقية لافتتاح ما لا يقل عن أربع صالات عرض جديدة تعمل بتقنية آيماكس في السعودية خلال الفترة المقبلة.
وحسب حديث مجموعة ماجد الفطيم لـ«الشرق الأوسط» فإنّ الصالات الأربع الجديدة ستفتتح في مراكز التسوق التابعة للمجموعة في العاصمة الرياض، إلّا أنّها لم تفصح عن الموعد النهائي للافتتاح، مبينة أنّها ستعلن عن ذلك فور الانتهاء من التجهيزات اللازمة.
وتأتي هذه الاتفاقية بعد إعلان وزارة الثقافة والإعلام السعودية عن فتح دور عرض السينما لأول مرة منذ 35 عاماً، وستتيح الاتفاقية لآيماكس إضافة أربع صالات جديدة في الرياض ومواقع بارزة في مراكز تسوق رائدة تشمل تلك التابعة لماجد الفطيم، والمالكة لعلامة «فوكس سينما».
وقد افتتحت فوكس سينما أول صالة عرض لها تعمل بتقنية آيماكس في مول الرياض بارك قبل أسابيع تشمل أربع شاشات عرض، ووفقاً للاتفاقية الجديدة ستُفتتح صالات آيماكس أخرى في المراكز المملوكة لماجد الفطيم مثل سيتي سنتر إشبيلية ومول السعودية، وذلك كجزء من خطة فوكس سينما لاستثمار ملياري ريال سعودي (533 مليون دولار) لإطلاق 600 شاشة خلال السنوات الخمس القادمة.
وقال ريتشارد جيلفوند، الرئيس التنفيذي لدى آيماكس، إنّ «السعودية توفّر فرص نمو جديدة ومثيرة لتقنية آيماكس، وتعد الاتفاقية مع شركائنا فوكس سينما الذين تربطنا بهم علاقة وطيدة، خطوة غاية في الأهمية لتعزيز تواجدنا في سوق السعودية».
من جانبه، علّق كاميرون ميتشل، الرئيس التنفيذي في مجموعة ماجد الفطيم للسينما قائلاً: «نحن سعداء بهذه الاتفاقية، ونتطلّع إلى توفير تقنية آيماكس في صالات العرض في السعودية لأول مرة. ونشكر الحكومة السعودية على ثقتها بقدراتنا، كما نتطلع إلى المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 ودعم نمو قطاع السينما الجديد».