بنطلون بخصر عالٍ الاختلاف المرفوض

بنطلون بخصر عالٍ الاختلاف المرفوض

الخميس - 18 شعبان 1439 هـ - 03 مايو 2018 مـ رقم العدد [ 14401]
من اقتراحات إيسي مياكي - من عرض «بالنسياغا»
لندن: «الشرق الأوسط»
يعد البنطلون جزءاً لا يتجزأ من البدلة، ورغم أن الضيق شبابيّ فإنه يحتاج إلى جسم رشيق ومصقول، الأمر الذي يجعل البنطلون بطيات أنسب وأكثر مرونة. وبينما لجأ بعض المصممين إلى الابتكار بالتركيز إما على الحاضر وإما بتوجيه أنظارهم نحو المستقبل، فإن بعضهم الآخر عاد بأنظاره إلى الماضي، وهو ما ترتب عليه ظهور بنطلونات بخصر عالٍ. من بيوت الأزياء التي اقترحته نذكر «إيسي مياكي» و«بالنسياغا»، والحقيقة أنه لم يكن مثيراً للرغبة فيه.
لا يختلف اثنان على أنه رغم غرابة هذا التصميم في الوقت الحالي، فإنه كان موضة في الخمسينات من القرن الماضي، ولم يكن منافياً للذوق بل العكس تماماً. تبناه الأجداد وكان موضة سائدة وأنيقة استعرضها نجوم مثل فريد إيستير وكاري غرانت وغيرهما بثقة. لكن شتان بين الأمس واليوم. فهناك خيط رفيع بين العصري وما يمكن أن يصب في خانة الـ«دقة قديمة».
وهذا تحديداً ما ينطبق على هذا التصميم إذا لم يكن الرجل يتمتع بمقاييس مثالية، مثلاً إذا جاء الخصر مرتفعاً بشكل غير متوازن، من السهل أن يؤثر عليه أي بروز في البطن سلباً، كما أن أي ارتفاع زائد على مستوى الخصر قد يُضفي عليه أنوثة ليست في صالحه، لهذا إذا كانت النية منه الاختلاف فحسب فإن الأفضل تجنبه.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة