الزمالك يتعاقد مع المدرب السويسري غروس لموسمين

الزمالك يتعاقد مع المدرب السويسري غروس لموسمين

الأحد - 5 شعبان 1439 هـ - 22 أبريل 2018 مـ
المدرب السويسري كريستيان غروس (رويترز)
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن نادي الزمالك المصري، مساء أمس (السبت)، تعاقده مع المدرب السويسري كريستيان غروس ليخلف إيهاب جلال الذي انفصل عن النادي في وقت سابق هذا الشهر بعد سلسلة من النتائج السيئة.
ونقل موقع الزمالك على الإنترنت عن مرتضى منصور رئيس النادي قوله إن التعاقد مع غروس سيكون لمدة موسمين مقابل مليون دولار سنويّاً.
ولم يكشف الزمالك عن توقيت بدء غروس مهمته مع الفريق الذي يقوده بشكل مؤقت حالياً خالد جلال. وذكرت تقارير إعلامية محلية أن غروس سيقود الزمالك اعتباراً من الموسم المقبل.
وسيصبح غروس المدرب 14 للزمالك في عهد رئيسه الحالي منصور الذي يقود النادي منذ ما يزيد على أربع سنوات.
وبدأ الزمالك الموسم الحالي مع المدرب نيبوشا يوفوفيتش القادم من الجبل الأسود قبل تعيين جلال في يناير (كانون الثاني).
لكن مصير جلال لم يختلف عن أسلافه ورحل بعد أن فشل الزمالك في تحقيق أي فوز في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، التي تضمنت ثلاث هزائم متتالية أمام الإسماعيلي ومصر للمقاصة والاتحاد السكندري.
ويحتل الزمالك المركز الرابع في الدوري وتتبقى له مباراتان على نهاية الموسم. ولن يستطيع الزمالك أن يحتل مركزاً أفضل من الثالث وسيغيب مجدداً عن النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا.
ويبدل الزمالك مدربيه باستمرار وتولى المهمة مدربان على الأقل في الموسم منذ رحيل البرتغالي جيسوالدو فيريرا الذي قاده لثنائية الدوري وكأس مصر في 2015.
وصنع غروس (63 عاما) اسمه في بلده سويسرا حيث قاد جراسهوبرز لإحراز لقب الدوري مرتين في تسعينات القرن الماضي قبل أن يتولى تدريب بازل لعشر سنوات بين 1999 و2009 أحرز خلالها اللقب المحلي أربع مرات.
وكانت أبرز إنجازات غروس، الذي أصبح أول مدرب سويسري يقود فريقاً في الدوري الإنجليزي الممتاز حين تولى تدريب توتنهام هوتسبير لمدة عشرة أشهر في 1997 و1998، في المنطقة العربية مع الأهلي السعودي الذي قاده لثنائية الدوري وكأس الملك في 2015 - 2016.
مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة