مجلس محلي لجنديرس في عفرين

مجلس محلي لجنديرس في عفرين

الأحد - 7 شعبان 1439 هـ - 22 أبريل 2018 مـ رقم العدد [ 14390]
لندن: «الشرق الأوسط»
أفاد «الائتلاف الوطني السوري» المعارض بأنه «استكمالاً لمشاريع الائتلاف والحكومة السورية المؤقتة في تمكين أبناء عفرين من إدارة مناطقهم، تم الإعلان عن تشكيل المجلس المحلي لبلدة (جنديرس)، وانتخاب السيد صبحي رزق رئيساً للمجلس».
ويتألف المجلس من 15 عضواً هُم من سكان البلدة، يترأسهم رزق، وينوب عنه فوزي حسن، كما يضم أربعة أعضاء تنفيذيين.
وكانت الخطوة بدأت بتشكيل مجلس محلي لمركز مدينة عفرين في 12 من الشهر الجاري. وذكر رئيس المجلس المحلي الجديد لناحية جنديرس صبحي رزق أن المجلس «سيعمل بالتعاون مع مديريات الحكومة السورية المؤقتة على تفعيل عمل المؤسسات الموجودة في البلدة وتقديم الخدمات للسكان».
وقال إن «عملنا في الفترة القادمة سيركز على تأمين عودة الأهالي العالقين على أطراف منطقة عفرين إلى منازلهم، إضافة لضمان الحالة الأمنية وتفعيل التعليم والصحة والخدمات».
وأشار رزق إلى أن «الحكومة التركية أكدت دعمها التام للمجلس المحلي في المستقبل؛ على أن يبدأ المجلس المنتخب أعماله اعتباراً مطلع الأسبوع القادم».
ويأتي تشكيل مجلس ناحية جنديرس، بحسب بيان لـ«الائتلاف»، خطوة أخرى على طريق انتخاب المجالس المحلية لكل النواحي في المنطقة التي تتبع لمجلس محافظة حلب الحرة، وذلك بهدف إعادة الاستقرار وضمان عودة النازحين إلى بيوتهم وأراضيهم.
ومن جهته، نوّه رئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبو حطب إلى أن المجلس الحالي سيدير المنطقة لفترة مؤقتة تصل إلى ستة أشهر، على أن يتم انتخاب مجالس جديدة بعد انقضاء هذه المدة، وذلك بمشاركة جميع أبناء المنطقة.
سوريا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة