مستوى قياسي لمشتركي نيتفليكس

مستوى قياسي لمشتركي نيتفليكس

الأحد - 7 شعبان 1439 هـ - 22 أبريل 2018 مـ رقم العدد [ 14390]
لندن: «الشرق الأوسط»
كشفت شركة «نيتفليكس» أنها تمكنت في الربع المالي الأخير من إضافة نحو 7.4 مليون مشترك جديد بزيادة كبيرة عن ما حققته الشبكة في الفترة نفسها من العام 2017 حيث حصلت آنذاك نيتفليكس على 3.53 مليون مشترك جديد.

ومع هذا العدد يكون قد وصل عدد المشتركين الكلي في خدمة نيتفليكس إلى 125 مليون مشترك، وذكرت الشركة أن الربع الأول من العام الجاري كان ثاني أفضل ربع سنوي قد مر عليها بعد الربع الأخير من العام 2017 الذي كان الأفضل على الإطلاق.

وتحظى خدمة بث ومشاهدة الفيديو Netflix بشعبية كبيرة بين أوساط محبي مشاهدة الأفلام والمسلسلات.



وكشفت الشركة عن أنها خلال الربع الأول من عام 2018 حققت نمواً بالأرباح بنحو 43 في المائة، وأكدت الشركة أنها ستقوم باستثمار 7.5 مليار دولار في محتويات حصرية لتبثها على شبكتها خلال عام 2018. وخصصت الشركة 8 مليارات دولار، لشراء مسلسلات وبرامج جديدة لعرضها خلال العام الجاري.

وهذه الميزانية ستسمح للشبكة بأن تعرض نحو 700 مسلسل وبرنامج على مدار عام 2018. وكشف المسؤول المالي للشركة أن 80 عملا سيكون من إنتاج شركات عالمية خارج الولايات المتحدة الأميركية من ضمنها شركات إنتاج أوروبية وعربية.

وزادت الشبكة من ميزانية التسويق الخاصة لبرامجها بنسبة 50 في المائة مقارنة بميزانية الترويج للعام 2017.

ومؤخرا كشفت الشبكة عن تحسينات في نظام الأمان الخاص بها، بحيث تمنح الآباء إمكانية التحكم فيما يمكن لأبنائهم مشاهدته عبر الشبكة، وذلك عن طريق رقم التعريف الشخصي والذي يرتبط ويتحكم بشكل فردي في الأفلام والبرامج التلفزيونية.

كما ذكرت أنها ستساعد الآباء في اتخاذ القرار المناسب عبر عرض تصنيفات عمرية خاصة بمحتوياتها تبين طبيعة ما تضمه من مشاهد، وبهذا يقرر الآباء إن كان هذا المحتوى ملائما لعمر أبنائهم أم لا.

وأكدت أن هذه التغييرات ستطبق في الأشهر المقبلة، وربط البعض بين اهتمام الشبكة بنظام الأمان هذا وبين نية ديزني طرح خدمة بث مشابهة العام المقبل، والتي قد تكون متوافقة أكثر مع المشاهدين الصغار.
أميركا نتفليكس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة