رسالة ثناء بريطانية على دحر الإرهاب في حي المسورة بالقطيف

أشاد، سايمون كوليس السفير البريطاني في الرياض، بالإجراءات السعودية في التنمية والتصدي للإرهاب.
وقال السفير كوليس، عبر فيديو نشره بعد زيارته حي المسورة ببلدة العوامية في القطيف (شرق السعودية)، إنه يتحدث من «المكان الذي هزمت فيه السلطات السعودية الإرهابيين خلال العام الماضي، وبدأت فيه بإعادة إعمار المجتمع». وعبر السفير البريطاني، عن سروره بزيارة المكان والاطلاع على خطة التنمية فيه والاستثمارات التي تقوم على إعادة ترتيب المجتمع من خلال تحقيق الأمن.
وكان حي المسورة في العوامية بدأ رحلة تطويره قبل عام بعد أن نجحت قوات الأمن السعودية في تطهيره من خلايا إرهابية استغلت الموقع العشوائي ذا البيوت الطينية، في جعله أوكارا لهم يستخدمونها لتهديد السلم الاجتماعي.
وخطة التطوير كانت معدّة منذ سنوات، لتلافي خطر سقوط المنازل في الحي التاريخي، والاستعداد لمرحلة استراتيجية تتلافى فيها تلك الأخطار المحدقة بالمنطقة وسكانها الذين هجرها غالبيتهم وأصبحت إحدى المهددات في البيئة الجغرافية للمحافظة.
وسيحقق المشروع الاستراتيجي المعد لتنمية المكان في «المسورة» نظرة نوعية في التنمية في المكان الأكثر عمقا في تاريخ بلدة العوامية والقطيف على وجه العموم، وهو مشروع تنموي يجعل المدينة بشكلها العام، في طور تعزيز الربط بركب التنمية كباقي مدن البلاد، كما أنه سيحسن الوضع المعيشي، ويحل كثيرا من المشكلات العالقة في الوقت الحالي.