الملكة إليزابيث تحزن لموت كلبها

الملكة إليزابيث تحزن لموت كلبها

الخميس - 2 شعبان 1439 هـ - 19 أبريل 2018 مـ رقم العدد [ 14387]
الممثل دانيال كريغ مع الملكة في قصر باكنغهام
لندن: «الشرق الأوسط»
أصيبت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا بحالة من الحزن على كلبها «ويلو»، الذي مات بسبب إصابته بمرض السرطان، عن عمر يناهز 15 عاماً في قلعة وندسور.

علاقة وثيقة ربطت الملكة إليزابيث بالكلب، تعود إلى عام 1933، حيث قدم والد الملكة جورج السادس الكلب «دوكي» إلى العائلة المالكة عندما كانت في الثامنة عشرة من عمرها. وكان «ويلو» قد ظهر في فيلم جيمس بوند خلال افتتاح الألعاب الأولمبية في لندن عندما دعت الملكة الممثل دانيال كريغ الذي يؤدي دور «جيمس بوند» إلى قصر باكنغهام لتصوير مشاهد تعرض في الأولمبياد.

وقال مصدر من قصر باكنغهام إن الملكة تعرضت لحالة قاسية من الحزن بسبب فقدان «ويلو» الذي أصبح رفيقها المقرب، حيث رافقها أثناء انتقالها بين منازلها الملكية الأربعة، وكان آخر تذكار لوالدتها. إنها حقاً تشعر وكأنها نهاية حقبة».

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أنه رغم انشغال الملكة باجتماعات رؤساء حكومات «الكومنولث»، لكنها تجد دائماً وقتاً لكلبها، التي تحرص على إطعامه بنفسه، وأحياناً من طبقها الخاص.

ومع ذلك، كان الرابط بينها وبين «ويلو»، الذي تم تصويره في الصورة الرسمية للاحتفال بعيد ميلاد الملكة التسعين قبل عامين، ثميناً. وإن كان يعني لها كل شيء ورافقها عبر حياتها الملكية من سنوات مراهقتها إلى التسعينيات».

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة