السعودية: توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد السيبراني والاتصالات

وقّع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية، تشمل توطين القدرات التقنية وتقديم الخدمات والحلول الذكية الآمنة والمبتكرة والدعم التقني والفني للاتحاد، في مجال الأمن السيبراني والبرمجة وأبحاث الدرونز.
وتهدف المذكرة إلى وضع الإطار العام في عملية الدّعم المعرفي واللوجيستي للاتحاد والأنشطة المتصلة به، وصولاً إلى المطورين والمبتكرين المحللين، واستضافة الاتحاد على شبكة STC الحوسبة السحابية «Cloud»، في مجالات توفير كل البرامج التي تساعد على ربط الاتحاد بشبكة المبادرات عن طريق الجامعات السعودية للتنافس في مجال البرمجيات والأنظمة والأمن السيبراني.
وتضمنت المذكرة توفير معمل وبيئة تدريب وتقديم كل الخدمات والحلول الذكية للمقر الخاص بالاتحاد، واستقطاب الكفاءات والخبرات ودعم المؤتمرات والمسابقات للتنافس في مجال البرمجيات، بالإضافة إلى دعم مختصي تقنية المعلومات والمطورين والمبتكرين المحليين، وإتاحة الوصول إلى موارد تعليمية ومواد تدريبية وتهيئة أكاديمية التدريب الخاصة بالشركة للطلاب المشاركين والمتدربين.
ووقع مذكرة التفاهم نيابة عن سعود القحطاني، المستشار في الديوان الملكي السعودي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، الدكتور عبد الله الغامدي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، ومن جانب شركة الاتصالات السعودية نائب رئيس الشركة للقطاع الحكومي وكبار العملاء رياض سعيد معوض.
وأوضح سعود القحطاني، أنّ هذه الاتفاقية مع شركة الاتصالات السعودية ستسهم في النقلة النوعية للاتحاد من حيث التطوير والابتكار التقني وتحليل المعلومات وتوظيفها في مجال الأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.
من جهته، أوضح رياض معوض أنّ الاتفاقية تتضمن إنشاء مركز دراسات مستقل للاتصالات وتقنية المعلومات وتقديم خدمات الاستضافة السحابية كمنصة لمركز البيانات، إضافة إلى توفير كل البرامج التي تساعد على ربط المركز بشبكة الحوسبة السحابية (Cloud) وتوطين الموارد البشرية.