بايرن يصطدم بريال مدريد... وليفربول يواجه روما في المربع الذهبي لدوري الأبطال

بايرن يصطدم بريال مدريد... وليفربول يواجه روما في المربع الذهبي لدوري الأبطال

نهائي مبكر بين آرسنال وأتلتيكو مدريد... ومارسيليا يواجه سالزبورغ في الدوري الأوروبي
السبت - 29 رجب 1439 هـ - 14 أبريل 2018 مـ رقم العدد [ 14382]
جانب من مراسم سحب قرعة دوري الأبطال (أ.ف.ب)
نيون (سويسرا): «الشرق الأوسط»
أوقعت قرعة الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي سحبت أمس بمدينة نيون السويسرية، فريق بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في مواجهة ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، بينما تجمع المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي بين ليفربول الإنجليزي وروما الإيطالي.
ويتطلع ريال مدريد إلى الفوز باللقب للموسم الثالث على التوالي وتعزيز رقمه القياسي في البطولة بالفوز بها للمرة 13 في تاريخه، لكنه يواجه مهمة صعبة في مواجهة بايرن الفائز بلقب البطولة خمس مرات. وقال يوب هاينكس، المدير الفني لبايرن ميونيخ، والذي قاد كلا الفريقين للتتويج في البطولة: «إنها واحدة من أبرز مواجهات الكرة الأوروبية. فهي تجمع بين حامل اللقب وفريق من الطراز الأول يضم لاعبين على مستويات عالية».
واصطدم ريال مدريد مع بايرن ميونيخ في دور الثمانية للبطولة الأوروبية في الموسم الماضي، كما التقى روما مع ليفربول في نهائي البطولة تحت اسم «الكأس الأوروبية» في عام 1984، وقد فاز ليفربول حينذاك، وهي المرة الوحيدة التي وصل فيها روما إلى النهائي الأوروبي حتى الآن. وحقق الريال الفوز في آخر خمس مباريات جمعته ببايرن، ومع ذلك، لا يزال من الصعب توقع نتيجة المواجهة بين العملاقين في الدور قبل النهائي، ومن الصعب التكهن بطرفي النهائي المقرر في العاصمة الأوكرانية كييف في 26 مايو (أيار). وقال حسن صالحميديتش مدير الكرة بنادي بايرن «إنه منافس من الطراز الأول حقا. التقيناه في العام الماضي. وفي العام الحالي، نود تقديم الأفضل». وأضاف: «إذا أردت الوصول إلى النهائي، يجب أن تكون قادرا على الفوز على أي فريق. أشعر بالتفاؤل».
ويحتضن ليفربول، الفائز باللقب خمس مرات آخرها في 2005، وبايرن ميونيخ المتوج باللقب خمس مرات آخرها في 2013. مباراتي الذهاب يومي 24 و25 من الشهر الجاري، على الترتيب. بينما تقام مباراة الإياب بين الريال وبايرن في الأول من الشهر المقبل ويلتقي روما وليفربول في اليوم التالي. ويلتقي النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، بذلك، فريقه السابق روما الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل عندما أطاح ببرشلونة الإسباني من دور الثمانية بالفوز عليه 3 - صفر، بعد أن فاز برشلونة ذهابا بملعبه 4. 1 - وقال يورغن كلوب المدير الفني لليفربول: «أيا كان المنافس، أقول دائما إن الفرصة تكون قائمة في كرة القدم، لذلك فلدينا فرصة أمام روما.. ولكن إذا كان أحد يعتقد أنها قرعة سهلة بالنسبة لنا، فهو بالتأكيد لم يشاهد مباراتي روما أمام برشلونة».
وقال مونتشي مدير الكرة بنادي روما، في إشارة إلى النهائي الذي خاضه الفريق عام 1984: «يبدو أنها فرصة مثالية بالنسبة لنا لنحقق ما لم نستطع تحقيقه قبل أعوام عديدة، ولكن المنافسة ستكون صعبة لأن ليفربول فريق قوي للغاية». وأضاف: «يجب أن نركز على ما نقدمه ونكرر ما أظهرناه من قدرات أمام برشلونة».
الدوري الأوروبي
أوقعت قرعة الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، السويسرية، فريق آرسنال الإنجليزي في مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني. بينما تجمع المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي للبطولة، بين مارسيليا الفرنسي وسالزبورغ النمساوي. ويخوض كل من آرسنال ومارسيليا مباراة الذهاب على ملعبه في 26 الشهر الجاري، بينما تقام مباراتا الإياب على ملعبي الفريقين المنافسين في الثالث من الشهر المقبل. وتحتضن مدينة ليون الفرنسية المباراة النهائية للبطولة في 16 من الشهر المقبل.
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة