الكوميديا تسيطر على أفلام موسم الربيع في مصر

سيطرت الكوميديا بشكل واضح على قصص أفلام موسم «شم النسيم»، الذي يتنافس به أكثر من 7 أفلام مصرية، غلب عليها الطابع التجاري والمعروف باسم «سينما المقاولات». وبدأ عرض بعضها في دور العرض السينمائية بالقاهرة والإسكندرية وعواصم المحافظات الكبرى. ويشهد الموسم الجديد منح فنانين شبان البطولة المطلقة لأول مرة، وسط غياب عدد كبير من نجوم الصف الأول في مصر، واقتصار الموسم على أفلام محدودة الميزانية، بالإضافة إلى عودة فنانين لشاشة السينما مرة أخرى بعد فترة غياب. ويبدأ الفنان الكوميدي المصري بيومي فؤاد، أول بطولة سينمائية مطلقة له، بعد عشرات الأدوار التي لعبها في أدوار ثانية مساعدة من خلال فيلم «نورت مصر»، وهو من بطولة بيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وهشام إسماعيل، وأحمد حلاوة، وتأليف وليد يوسف، وإخراج شادي علي.
بينما يعود الفنان هاني رمزي لشاشة السينما مرة أخرى بعد غياب دام 3 سنوات، عبر فيلم «قسطي بيوجعني»، والفيلم بطولة هاني رمزي، ومايا نصري، وحسن حسني ومصطفى أبو سريع، وتأليف وإخراج إيهاب لمعي، وإنتاج شركة سوتير.
فيما ينافس المنتج أحمد السبكي بـ3 أفلام دفعة واحده وهي «علي بابا»، و«بيكيا»، و«ساعة صفا». ويعتبر فيلم «علي بابا» أول تعاون بين الفنان كريم فهمي والفنانة آيتن عامر، وهو أول أفلام الموسم التي تم عرضها في دور العرض. وفيلم «علي بابا» بطولة كريم فهمي، وآيتن عامر، وأحمد فتحي، ومحمد ثروت، وصبري فواز ودارين حداد، ومن إنتاج أحمد السبكي، وإخراج وليد الحلفاوي الذي يعد الفيلم أول تجربه إخراجية له في السينما. أما فيلم «بيكيا» للفنان محمد رجب، الذي تم تأجيل عرضه في موسم منتصف العام الدراسي، تم الدفع به بموسم الربيع، وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي ويستعرض حياة المهمشين ومعاناتهم مع المجتمع، ويجسد محمد رجب خلال أحداثه دور بائع روبابيكيا، ويضم العمل مجموعة من الفنانين منهم محمد لطفي، وأحمد حلاوة، وأحمد صيام، ومجدي بدر، وشيماء سيف، والوجه الجديد ميرنا جميل، والفيلم من تأليف محمد سمير مبروك، وإنتاج أحمد السبكي، ومن إخراج محمد حمدي.
في السياق نفسه، يشارك الفنان أحمد فتحي ببطولة سينمائية مطلقة لأول مرة في السباق الحالي، بفيلم «ساعة صفا»، ليكون بذلك العمل الثالث الذي يراهن عليه في هذا الموسم، والفيلم يدور في إطار كوميدي حول شاب من حارة شعبية يسعى للزواج من دينا فؤاد ويواجه الكثير من الصعوبات، ويشارك في بطولة الفيلم هالة فاخر وبيومي فؤاد ومحمد ثروت ومحمد سلام، وهو من إخراج هاني حمدي.
إلى ذلك، تم الاستقرار على عرض فيلم «الخروج عن النص» في موسم شم النسيم، ويشارك في بطولة الفيلم، كلا من محمد نجاتي، ونيرمين ماهر، وحسن عيد، وتارا عماد، وراندا البحيري، ومراد فكري، وصبري عبد المنعم، وغيرهم، وهو من تأليف حسين أبو الدهاب، ومن إخراج حسين السيد.
فيما يخوض المطرب «إيساف» السباق بفيلم «صباح الخير»، والذي يجمعه مع إلهام عبد البديع، وراندا البحيري، ويعود به لشاشة السينما بعد غياب 8 سنوات منذ أن عرض له فيلم «عايشين اللحظة» عام 2010.