12 دورة متخصصة في مجالات الإعلام المختلفة لتأهيل الشباب السعودي

أكاديمية الأمير أحمد تعلن برنامجها التدريبي لشهر أبريل
الأحد - 8 رجب 1439 هـ - 25 مارس 2018 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

تنظم أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي 12 دورة تدريبية خلال شهر أبريل المقبل، في مجالات إعلامية متخصصة تشمل مختلف فنون العمل الإعلامي، من تصميم ومونتاج وتصوير وتحرير وتسويق، ومراسم وبروتوكول، ومهارات المذيع الشامل والمتحدث الرسمي.
تتضمن دورات التصميم والمونتاج، 4 دورات في فن تصميم الإنفوجرافيك، وأدوبي اليستريتور، وأدوبي فوتوشوب، وأدوبي بريميير، فيما تضم دورات الصحافة التلفزيونية والورقية 4 دورات هي المذيع الشامل، ومهارات التحرير الصحفي الدولية، ومهارات العلاقات العامة والاتصال المؤسسي، ومهارات الإنتاج الإعلامي، بجانب 4 دورات متخصصة في مهارات المتحدث الرسمي، وأساسيات التصوير الفوتوغرافي، وفن الإتيكيت (المراسم والبروتوكول)، وأخصائي التسوق الرقمي.
وتتضمن الدورات 270 ساعة تدريبية وتتراوح مدتها مابين 3 – 10 أيام، ما عدا دورة المذيع الشامل التي تستغرق 4 أشهر. ويقوم بالتدريب فيها مجموعة من المدربين الأكفاء من مدارس إعلامية مختلفة، في إطار حرص الأكاديمية على المزج بين الأساليب العلمية والعملية، والربط بين المعارف والمهارات التي يحتاجها المتدرب في بيئة العمل الإعلامي.
وتمنح أكاديمية الأمير أحمد للإعلام التطبيقي شهادات تأهيلية لخريجي دورة المذيع الشامل، التي تتخللها زيارات وتدريبات عملية في مؤسسات إعلامية سعودية رائدة، فيما تمنح خريجي بقية الدورات التطويرية شهادات اجتياز.
وتسعى أكاديمية الأمير أحمد إلى زيادة مهارات الشباب السعودي في مجال الإعلام المتخصص، بشكل علمي ومنظم وعالي الجودة، على يد خبراء متخصصين، بما يلبي احتياجات المتدربين في سوق الإعلام السعودي، ويواكب طموحات الأكاديمية، لإثراء المشهد الإعلامي بكوادر مؤهلة وفق أحدث الأساليب والمعايير، ومن خلال أفضل مناهج التدريب، بما يمنح المتدربين والمتدربات الأفضلية في مجال العمل الإعلامي، والحصول على فرص وظيفية مناسبة.

إقرأ أيضاً ...