آل فتيل يعود إلى الملاعب بعد أسبوعين

آل فتيل يعود إلى الملاعب بعد أسبوعين

الأهلي يستأنف التدريبات غداً بعد إجازة قصيرة
الخميس - 6 رجب 1439 هـ - 22 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14359]
محمد آل فتيل («الشرق الأوسط»)
جدة: محمد باسنيد
ينتظم اللاعب محمد آل فتيل، مدافع الأهلي، في برنامجه العلاجي بعد إزالة الجبيرة التي استعان الأطباء بها لتثبيت عظمة المرفق.
ويحتاج اللاعب إلى قرابة أسبوعين قبل الدخول في المرحلة العلاجية الثالثة والأخيرة التي يتخللها دخوله إلى التدريبات مع بقية اللاعبين بشكل تدريجي بعد تجاوزه الاختبارات الطبية التي ستجري له بجانب إجرائه كشفا طبيا وأشعة على موضع الإصابة، للتأكد من وضعية الكسر ومدى التئامه قبل منحه الضوء الأخضر للعودة إلى المشاركة.
وكان آل فتيل تعرض لكسر في عظمة المرفق في أولى مواجهات فريقه الآسيوية ضمن مجموعته الأولى أمام تراكتور تبريز الإيراني منتصف شهر فبراير (شباط) الماضي، وخضع بعد وصوله إلى جدة لعملية جراحية عاجلة لتثبيت العظمة المكسورة، ووضع عليها جبيرة لما يقارب الأسابيع الثلاثة للحماية، قبل أن تتم إزالتها مؤخرا للبدء في المرحلة الثانية من العلاج.
من جهة ثانية، أهاب الجهاز الإداري بجميع اللاعبين الالتزام بموعد العودة للتدريبات اليومية غدا الجمعة على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل من خلال إرسال تنبيهات ورسائل تذكير للجميع، في ظل قضاء بعض اللاعبين إجازاتهم القصيرة خارج السعودية والممتدة لستة أيام والممنوحة من قبل الأوكراني سيرغي ريبروف مدرب الفريق.
وينتظر أن يعمل ريبروف على الاستعانة بعدد كبير من لاعبي الفريق الأولمبي ولاعبي درجة الشباب بالنادي لتعويض الغيابات الكبيرة التي تجتاح صفوفه خلال هذه الفترة، وتصل إلى غياب (21 لاعبا) دفعة واحدة بعد اختيار عشرة لاعبين لصفوف المنتخب السعودي الأول. بجانب انضمام أربعة من لاعبي فريق الأهلي غير السعوديين والمحترفين في صفوفه إلى منتخباتهم الوطنية، وهم مؤمن زكريا لانضمامه لمنتخب مصر، ومارك ميليغان لمنتخب أستراليا، والتونسي محمد بن عمر لانضمامه إلى منتخب بلاده، والسوري عمر السومة لانضمامه إلى منتخب بلاده الذي يستعد للمشاركة في دورة دولية مصغرة في مدينة البصرة العراقية، بالإضافة إلى اختيار الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأولمبي بقيادة المدرب الوطني سعد الشهري سبعة لاعبين من النادي الأهلي، وفي مقدمتهم المنضمان إلى قائمة الفريق الأول خلال المشاركات الماضية اللاعبان على الأسمري وعبد الله مجرشي، والأخير تم استبعاده أمس من المعسكر، بسبب الإصابة واستدعاء زميله في الأهلي المدافع فيصل الدارسي.
من جهته، التزم اللاعب البرازيلي ليوناردو دا سليفا والمحترف في صفوف فريق الأهلي طوال الأيام الماضية ببرنامج تدريبي خاص بأحد الأندية الخاصة في مدينة جدة، بعد أن فضل اللاعب قضاء الإجازة مع أسرته فيها وعدم السفر إلى خارج السعودية أسوة بمواطنه كلاوديمير دي سوزا الذي غادر إلى مدينة دبي الإماراتية برفقة أسرته.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة