الاتحاد يختبر جاهزيته للباطن بودية أحد

الاتحاد يختبر جاهزيته للباطن بودية أحد

سييرا يطالب لاعبيه بالتركيز في المرحلة المقبلة
الاثنين - 3 رجب 1439 هـ - 19 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14356]
لاعبو الاتحاد في تدريباتهم الأخيرة (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)
جدة: ابراهيم القرشي
يخوض الاتحاد اليوم أولى مواجهاته الودية أمام نظيره أحد القادم من المدينة المنورة وذلك على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة»، في إطار تحضيرات الفريقين لانطلاقة المنافسات الرياضية مجدداً بعد التوقف، في الوقت الذي تشكل المواجهة انطلاق الإعداد الفعلي للمستضيف للمباراة المفصلية التي تنتظره أمام الباطن نهاية شهر مارس (آذار) الحالي في نصف نهائي كأس الملك.
وكشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن توجه إدارة الكرة، لمخاطبة عدد من الأندية تحوطا لرفض نظيرتها في القادسية إقامة مواجهة ودية تجمع الفريقين، وذلك بعد أن نص البرنامج الإعدادي الذي أعده التشيلي لويس سييرا مدرب الفريق على خوض مواجهتين وديتين تحضيراً لموقعة نصف النهائي، بينما حدد الاتحاد مواجهته الودية أمام أحد الاثنين المقبل.
وكان التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد خصص جزءا كبيرا من الحصة التدريبية التي أجراها على الملعب الرديف لمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة أمس على الجوانب اللياقية، في إطار استعدادات الفريق للمرحلة المقبلة من منافسات الموسم الرياضي، وشهد المران مشاركة المحترف التشيلي كارلوس فيلانويفا بعد إكماله لبرنامجه التأهيلي.
وانطلق المران باجتماع المدرب سييرا باللاعبين، مطالباً إياهم بالتركيز العالي قياساً بأهمية المرحلة المقبلة، في ظل ما تبقى للفريق من مباريات معدودة للموسم تتطلب العمل والحرص من الجميع على تحقيق الفوز بها، انطلاقاً من مواجهة الباطن التي ستتيح لهم بلوغ نهائي كأس الملك والمنافسة على حصد لقب أغلى البطولات وخطف بطاقة العبور لدوري أبطال آسيا في نسخته المقبلة، وكذلك السعي لتحسين مركز الفريق بالدوري السعودي للمحترفين بالفوز في مواجهتي الاتفاق والرائد المتبقية.
وفرض سييرا خلال المران تدريبات لياقية مكثفة للاعبين، للرفع من المخزون اللياقي لهم، قبل التحول للجزء الثاني من المران بتدريبات فنية منوعة.
من جهة أخرى، حقق فريق الاتحاد لدرجة البراعم للجودو كأس بطولة أندية المملكة بعد حصولهم على المركز الأول في ختام منافسات البطولة التي أقيمت على صالة الملز بالرياض.
بينما تأهل فريق كرة السلة لدرجة الناشئين للدوري الممتاز بعد ختام منافسات دورة الصعود التي أقيمت في المدينة المنورة على صالة الأمير محمد بن عبد العزيز، وحقق فريق الناشئين المركز الثاني في ختام البطولة بعد أن تغلب على فرق الوحدة والأنصار والمحيط تحت قيادة المدرب الوطني للفريق خلدون المولد.
من جهة ثانية، أنهى مديرو المراكز الإعلامية بأندية الدوري السعودي للمحترفين البرنامج التدريبي المعد من قبل الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي في مانشستر الإنجليزية، بعد أن شاركوا في ورش عمل مكثفة اطلعوا خلالها على آلية العمل قبل وأثناء المباريات وبعدها، والوقوف على مختلف التفاصيل الإعلامية الخاصة باللقاءات والمؤتمرات الصحافية، وذلك من خلال مباراة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي وفريق برايتون في كأس الرابطة الإنجليزية.
من جانبه، ثمن عمر بامصفر مدير المركز الإعلامي بالنادي الاتحاد البادرة، واصفاً إياها بغير المستغربة من الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، مبيناً أن البرنامج التدريبي سيحدث نقلة نوعية في مجال الإعلام الرياضي بالدوري السعودي على مستوى الأندية، مقدما شكره لرئيس الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي رجاء الله السلمي على كل الجهود والتسهيلات التي وجدها مديرو المراكز الإعلامية طوال فترة تواجدهم في مانشستر، متمنيا أن تعود هذه الورشة بالفائدة على الأندية الرياضية مستقبلاً.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة