الأهلي يهدد الغرافة بـ«الكرات الثابتة»

الأهلي يهدد الغرافة بـ«الكرات الثابتة»

ريبروف: الانتصارات أنست لاعبينا ضغط المباريات
الثلاثاء - 26 جمادى الآخرة 1439 هـ - 13 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14350]
ريبروف مدرب الأهلي خلال المؤتمر الصحافي أمس («الشرق الأوسط»)
جدة: محمد باسنيد
اعترف الأوكراني سيرغي ريبروف، مدرب فريق الأهلي، بأن الانتصارات التي يحققها فريقه أخيراً وفي مباريات حاسمة، أنست اللاعبين ضغط وإرهاق المباريات الذي يتعرضون له من خلال اللعب في الأسبوع الواحد مباراتين.
وقال مدرب الأهلي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر أمس الاثنين، لتسليط الضوء على مواجهته الآسيوية التي تجمعه بفريق الغرافة القطري اليوم، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، في الجولة الرابعة لفرق المجموعة الأولى: «نلعب مباراتين في الأسبوع الواحد، وهذا الأمر يسبب ضغطا وإرهاقا كبيرا على اللاعبين، ولكن تحقيق الانتصارات المتتالية في كل البطولات ينسي الجميع ضغط المباريات في النصف الثاني من الموسم».
وأكد ريبروف أن مباراة اليوم التي تجمع فريقه بفريق بالغرافة مهمة لهم بشكل كبير في مشوارهم الآسيوي، مؤكداً أن «اللاعبين زادت لديهم الثقة بشكل كبير بعد المباراة الأخيرة أمام القادسية، في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، التي حقق من خلالها انتصار مهما»، منوهاً بأن جميع المباريات القادمة لفريق الأهلي حاسمة وتحتاج عملا وتركيزا كبيرا.
وأوضح مدرب الأهلي أن فريقه يفكر في كل مباراة بشكل منفرد، وأضاف: «علينا الاستفادة من جهازية الفريق العالية، والحضور الجماهيري، في تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الليلة، بعيدا عن الدخول في حسابات التأهل الرقمية».
من جهته أكد الأسترالي مارك ميليغان، مدافع فريق الأهلي، أن فريقه جاهز بدنيا وفنيا لمواجهة اليوم التي تجمعهم بفريق الغرافة، لحسم التأهل إلى الدور الثاني في دوري الأبطال الآسيوي، وأضاف: «سنعمل على تطبيق النهج التكتيكي الذي طلبه مدرب الفريق للخروج بنقاط المباراة».
ويعول ريبروف على استغلال زيادة الثقة لدى لاعبيه، عقب تقليص الفارق في صدارة الدوري المحلي مع الهلال لنقطة واحدة، والحضور الجماهيري المتوقع عندما يستضيف الغرافة اليوم.
ويتصدر الأهلي المجموعة الأولى بسبع نقاط من ثلاث مباريات، متقدما بثلاث نقاط عن الغرافة والجزيرة الإماراتي، وبست عن تراكتور سازي الإيراني متذيل الترتيب.
وقلص الأهلي فارق الصدارة في الدوري المحلي مع الهلال إلى نقطة واحدة، قبل ثلاث جولات على نهاية المسابقة، بعدما تغلب على القادسية 1 – 0، وخسر الهلال 2 - 1 على ملعب الاتفاق يوم الجمعة الماضي.
بينما تقرر أن يرتدي فريق الأهلي الطقم الأساسي الأبيض في المباراة، بينما سيرتدي فريق الغرافة طقمه الأصفر.
من جهة أخرى، اختتم فريق الأهلي تحضيراته الفنية أمس لمواجهة الغرافة، من خلال حصة تدريبية غلب عليها الطابع التكتيكي، بعد أن حرص الأوكراني سيرغي ريبروف على تنفيذ عدد من الجمل الفنية التي ينوي الاستعانة بها خلال مواجهة اليوم، بجانب الاطمئنان على القائمة الأساسية التي سيدفع بها.
وينتظر أن يدخل ريبروف المواجهة بالقائمة نفسها التي اعتمد عليها الجهاز الفني في مبارياته الآسيوية الماضية، مع إجراء بعض التغيرات الطفيفة عليها في ظل عدم جاهزية عدد من الأسماء، بجانب رغبة مدرب الفريق في إراحة لاعب إلى لاعبين من المشاركة في لقاء اليوم وتحضيرهما لمواجهة الرائد الدورية المهمة الجمعة المقبلة.
وأعطى الجهاز الفني لفريق الأهلي الجزء الأخير من تدريب الأمس لتنفيذ اللاعبين للكرات الثابتة، والحرص على الاستفادة منها بشكل إيجابي خلال المباراة، قبل أن تتجه البعثة إلى مقر المعسكر الداخلي الخاص بالفريق، في أحد الفنادق الكبرى بجدة.
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة