شركة ملابس مصرية تدخل «غينيس» بتصميم أكبر قميص وشورت بالعالم

شركة ملابس مصرية تدخل «غينيس» بتصميم أكبر قميص وشورت بالعالم

رافقها مبادرة للكشف المبكر عن سرطان البروستاتا
الجمعة - 21 جمادى الآخرة 1439 هـ - 09 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14346]
القاهرة: محمد عجم
دخلت إحدى أكبر الشركات المتخصصة في إنتاج الملابس القطنية الداخلية بالسوق المصرية موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية العالمية، بعد نجاحها في إنتاج أكبر «قميص» داخلي رجالي وأكبر «شورت» داخلي في العالم، مصنوعين من القطن الخالص.
وأعلنت الموسوعة، في إطار احتفالية شهدتها القاهرة أول من أمس، عن أبعاد القطعتين، حيث بلغت أبعاد القميص 36.49 متر طول × 27.65 متر عرض، ووزن 230 كيلو، في حين تبلغ أبعاد «الشورت» 18.09 متر طول × 25.36 متر عرض، بوزن 200 كيلو، وارتفاع الرباط المطاطي متران في حين أن عرض الخصر وصل إلى 25 مترا، ليزن الطاقم كاملاً 430 كيلو من القماش القطني الخالص ليسجل الأكبر على صفحات الموسوعة.
وفي إطار الاحتفالية، أعلنت الشركة عن تدشينها حملة للتوعية بمخاطر سرطان البروستاتا، والتشجيع على ضرورة إجراء الفحوصات والتشخيصات اللازمة مبكراً، كون سرطان البروستاتا هو رابع أخطر أنواع السرطانات المميتة في مصر والعالم.
تحمل الحملة اسم «اتأكد»، وتشمل حملة طبية موسعة للكشف المجاني على أكثر من 10 آلاف مواطن، بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية، عبر عربات مجهزة في المحافظات لمدة شهر.
من جانبه، قال أحمد مقلد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشريك الرسمي لـ«غينيس» للأرقام القياسية العالمية بمصر (بي بريميام)، إن مكتب الموسوعة بمصر يعتز بإضافة أي أرقام قياسية جديدة، وبالأخص إذا كان يهدف لتعظيم وتسليط الضوء على حملة مجتمعية خيرية، لافتا إلى أهمية مبادرة «اتأكد»، وما تحمله من أهداف للكشف المبكر عن سرطان البروستاتا.
وأضاف لـ«الشرق الأوسط»، أن هذا الرقم الجديد الذي أدرجته موسوعة غينيس للأرقام القياسية ضمن سجلاتها يأتي الأكبر من حيث الأبعاد، وليس الوزن، مبينا أن رقم «الشورت» تحديدا حطم الرقم السابق الذي دخلت به لندن الموسوعة العام الماضي، والمسجل باسم شركة أفلام فوكس للقرن العشرين، كدعاية لفيلم «كابتن أندربانتس».
يذكر أن الاحتفالية شهدها مجموعة من الفنانين والإعلاميين، من بينهم الفنان هاني رمزي، والمطرب سعد الصغير، والإعلامي تامر أمين، والإعلامي طارق علام.
مصر موضة أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة