10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 8 - 3 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن قافلة مساعدات كانت تتطلع لدخول منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة في سوريا اليوم (الخميس) تأجلت.
- مدنيون يفرون من بلداتهم مع تقدم قوات النظام داخل الغوطة الشرقية المحاصرة، والمرصد يؤكد أن قوات النظام تتقدم وتقسم الغوطة إلى شطرين.
- قال وزير الخارجية الصيني وانج يي الخميس إن الصين ترغب في أن تجري الولايات المتحدة وكوريا الشمالية حوارا «عاجلا وليس آجلا» وأن تتحركا نحو ترسيخ آلية للسلام.
- غادر مبعوثان كوريان جنوبيان رفيعان إلى واشنطن لرفع تقرير حول زيارتهما إلى بيونغ يانغ وخصوصا حول عرض الشمال بإجراء حوار حول ترسانته النووية.
- قال متحدث باسم الشرطة النمساوية إن أربعة أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة في هجومين بالسكين في العاصمة فيينا مساء أمس (الأربعاء)، لكن لم يتضح الدافع من ورائهما أو ما إذا كانت هناك صلة بينهما.
- أقر مجلس النواب في ولاية فلوريدا الأميركية قانونا يفرض قيوداً على حيازة الأسلحة النارية، لكنه بالمقابل يجيز تسليح بعض من المدرسين والموظفين في المدارس.
- أعلن متحف الهولوكوست في واشنطن أنه سحب من الزعيمة البورمية أونغ سان سو تشي جائزة منحها إياها في 2012 تكريما لنضالها ضد الديكتاتورية وتضحياتها في سبيل الحريات، وذلك بسبب عدم تحريكها ساكنا في أزمة الروهينغا.
- أكد غولدمان ساكس توقعاته لنمو الطلب على النفط في 2018 عند 1.85 مليون برميل يوميا رغم البوادر التي ظهرت في الآونة الأخيرة وتشير إلى تباطؤ طفيف، وعزا ذلك إلى الأداء القوي في بداية العام واتجاه تسارع الطلب في الربع الثاني من السنة.
- أعلن البنك المركزي التايلاندي بدء تداول أوراق نقد جديدة تحمل صورة الملك «ماها فاجيرالونغكورن» الجديد لأول مرة في أبريل (نيسان) المقبل.
- تعرضت سائحة أميركية للضرب على يد طاقم عمل بمطعم بوسط فيتنام، وجرى نقلها للمستشفى بعدما اشتكت من جودة الوجبة التي تتناولها.