الغرف «المجهولة» في البيت الأبيض

يعد البيت الأبيض مكان الإقامة الأكثر شهرة في أميركا، حيث يتخذه رئيس الولايات المتحدة الأميركية مقرا لإقامته، وهو المقر الرسمي والمركزي لأعلى سلطة تنفيذية في الولايات المتحدة الأميركية، ويقع في العاصمة واشنطن، في مقاطعة كولومبيا، 1600 شارع بنسيلفانيا، ويعتبر أشهر القصور الرئاسية في العالم.
ويحتوي على ستة مستويات، 132 غرفة، 35 حماما، 412 باباً، و28 موقدا.
ومن المعروف عن غرف البيت الأبيض، المكتب البيضاوي وغرفة الجلوس وغرفة الوزراء وغرفة الاجتماعات الصحافية.
ووفقا لموقع «بيزنس إنسيدر» فهناك غرف غامضة ولا يعلم عنها الجميع، مثل متجر الشوكولاته وغرفة الرياضة، وعلى سبيل المثال لا الحصر نعرض 11 غرفة من الغرف غير المعروفة في البيت الأبيض:

- غرفة الموسيقى
ووفقا لمتحف البيت الأبيض، فخلال الفترة الرئاسية لبيل كلينتون، حولت السيدة الأولى حينها، هيلاري كلينتون غرفة الجلوس في الطابق إلى «غرفة الموسيقى» حتى يتمكن بيل كلينتون من عزف الساكسفون.

غرفة التمارين:
تقع بجوار غرفة الموسيقى في الطابق الثالث، غرفة التمارين، حيث يتمكن الرؤساء وأسرهم من ممارسة الرياضة في أي وقت من اليوم. وقبل التسعينات، كانت الغرفة للضيوف.

متجر الشوكولاته:
يعد واحدا من أحد مطابخ البيت الأبيض الكثيرة. ويقع المتجر في الطابق الأرضي من فندق ريسيدنس، حيث يقدم الطهاة الحلويات لموظفي البيت الأبيض.كما يشرف الطهاة على إعداد بيض عيد الفصح السنوي.

صالة البولينغ:
تقع بالدور الأرضي بجوار متجر الشوكولاته، وتم بناؤه في عام 1947، ونقل إلى موقعه الحالي في عهد ريتشارد نيكسون عام 1969، ويعد من الغرف المفضلة لزائري البيت الأبيض.

مسرح الأسرة:
هو عبارة عن مسرح سينمائي يضم 42 مقعدا ويقع في الجناح الشرقي للبيت الأبيض.

غرفة الخريطة:
يتم استخدام غرفة الخريطة، الواقعة في الطابق الأرضي، للتجمعات الاجتماعية الصغيرة والمقابلات التلفزيونية. وسميت بهذا الاسم خلال الحرب العالمية الثانية، حين استخدم فرانكلين د. روزفلت الغرفة لدراسة الخرائط، وتتبع تقدم الحرب.
متجر الزهور:
يقع على بعد بضعة أبواب فقط من متجر الشوكولاته وصالة البولينغ، حيث يشتري مسؤول الزهور في البيت الأبيض، زهورا منوعة بكميات كبيرة ويجهزها للمناسبات الرسمية، فضلا عن إعداد الديكور حول المبنى.

مكتب الخطاطين:
يقع في الطابق الثاني من الجناح الشرقي للبيت الأبيض، وهو مكتب مختص بالرسومات والخطوط، حيث يقوم فريق صغير من الخطاطين بالبيت الأبيض بإعداد الدعوات، والبطاقات التعليمية، والتحيات التي ترسل في المناسبات الرسمية.

غرفة الشمس:
يوجد بها حمام شمسي حيث يتوجه الرؤساء وأسرهم للاسترخاء. ووفقا لمتحف البيت الأبيض، تم استخدام الغرفة بشكل متناوب للرئيس أيزنهاور، وروضة للأطفال كارولين كيندي، وكذلك للرئيس كارتر، ومساحة للعب كلينتون بألعاب الطاولة.
وحسب المتحف الرئيسي، فإن ريتشارد نيكسون كان في غرفة الاستحمام الشمسي مع عائلته عندما أبلغهم أنه سيتخلى عن منصبه كرئيس للبلاد. كما أنها الغرفة التي أبلغت فيها نانسي ريغان بأن زوجها قد أطلق عليه الرصاص.

غرفة الألعاب:
كان هناك عدد من الرؤساء يمتلكون طاولات البلياردو في البيت الأبيض، ولكنها تعود إلى عهد جورج بوش على الأقل، وفقا لمتحف البيت الأبيض.

الغرفة البحرية:
تقع في الطابق الأرضي من الجناح الغربي بجوار غرفة العمليات، وهي منشأة كغرفة صغيرة لتقديم الطعام تديرها البحرية الأميركية. وتتسع غرفة الطعام لنحو 50 شخصا، وهي غير متاحة للجمهور، ولكن إذا كنت محظوظا، فيمكنك أن تحصل على دعوة من مسؤول كبير في البيت الأبيض.