ارتفاع معدل إصابات اللاعبين في الدوري الإنجليزي

ارتفاع معدل إصابات اللاعبين في الدوري الإنجليزي

الأحد - 10 جمادى الآخرة 1439 هـ - 25 فبراير 2018 مـ رقم العدد [ 14334]
جيسوس أحد ضحايا الإصابات في مانشستر سيتي («الشرق الأوسط»)
لندن: «الشرق الأوسط»
أفادت دراسة أجرتها مجموعة «جيه إل تي» المتخصصة في التأمينات واستشارات المخاطر، بأن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أنفقت 134.2 مليون جنيه إسترليني (187 مليون دولار) على لاعبين مصابين هذا الموسم، حيث يتربع مانشستر يونايتد على قمة هذه الأندية بمبلغ يتجاوز 15.8 مليون جنيه إسترليني.
وقالت الدراسة إن تكلفة الإنفاق على إصابات الملاعب في طريقها لتجاوز الرقم الإجمالي للعام الماضي، والمقدر بنحو 175 مليون جنيه إسترليني للموسم ككل. وأشارت إلى أن ارتفاع هذه التكاليف يسبب قلقاً متزايداً بشأن ضغط المباريات على اللاعبين، حتى إذا تراجع عدد الإصابات. وأوضح دنكان فريزر رئيس قطاع الرياضة في مجموعة «جيه إل تي»: «كثير من إصابات الأربطة تؤدي إلى إحساس بالتعب والإرهاق. هذه الأعراض ستقود إلى تساؤلات حول ضغط جدول المباريات، خصوصاً في ضوء ارتفاع تكاليف العلاج».
وأظهر الجدول المزدحم لمباريات ديسمبر (كانون الأول) الماضي، ارتفاع معدل حدوث الإصابات، ليتجاوز المتوسط 19 إصابة جديدة في الأسبوع. وأظهرت الدراسة أن المدافعين هم الأكثر تعرضاً للإصابة مع تسجيل 164 إصابة حتى الآن. وأوضحت الدراسة في أحدث مؤشر لإصابات لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز أن عدد اللاعبين المصابين في مانشستر يونايتد بلغ 20 لاعباً، وهو عدد يقل كثيراً عن وست هام يونايتد (41 لاعباً)، إلا أن يونايتد أنفق مبالغ أكبر بسبب ارتفاع مرتبات اللاعبين وزيادة خطورة الإصابات.
وأضافت الدراسة، التي اعتمدت على بيانات جمعتها منذ انطلاق الموسم حتى شهر فبراير (شباط) الحالي، أن أعلى معدل الإنفاق على الإصابة الواحدة مسجل باسم مانشستر يونايتد بقيمة 869881 جنيهاً إسترلينياً، بينما سجل أقل معدل للإنفاق باسم بورنموث المتواضع، حيث بلغ 144531 جنيهاً إسترلينياً.
وأوضح فريزر: «مع نمو متوسط الإنفاق على إصابات الملاعب لعام جديد، ومع زيادة عدد الإصابات إلى هذا الحد الموسم الماضي، فإن إجمالي خسائر الأندية يبدو أنها ستتجاوز إجمالي موسم 2016 - 2017». ويتمتع لاعبو مانشستر سيتي المنفرد بالصدارة بصحة جيدة مع تسجيل 16 إصابة فقط تسببت في الغياب 442 يوماً، وهو أقل متوسط عدد إصابات للاعبين بعد ساوثاهمبتون. وكانت إصابات الركبة هي الأكثر كلفة على ميزانيات الأندية، حيث ينفق ما مجموعه 36.7 مليون جنيه إسترليني، بينما كانت إصابات عضلات الفخذ الخلفية هي الأكثر انتشاراً، حيث تم تسجيل 91 حالة إصابة.
المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة