ورقة بيد ترمب تكشف كيف استعد للقاء ناجين من مذبحة فلوريدا

استقبل الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس (الأربعاء) مجموعة من الناجين من حادث إطلاق النار الذي وقع في إحدى المدارس الثانوية بولاية فلوريدا الأميركية الأسبوع الماضي وأوقع 17 قتيلا.
وعقد ترمب جلسة استماع للناجين الذين جلسوا في شكل دائرة حول ترمب في إحدى قاعات البيت الأبيض، وقام كل شخص بإخبار ترمب بشهادته عن الحادث ووجهة نظره حول كيفية مكافحة العنف المسلح بالمدارس.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً التقطتها الصحف ووكالات الأنباء العالمية ظهر فيها ترمب وهو يحمل ورقة بيضاء في يده وقد دوَن فيها بعض الأسئلة والملاحظات والنقاط الهامة التي أراد مناقشتها مع ضيوفه، في محاولة منه لترتيب أفكاره وتذكر أهم النقاط التي يريد أن يتحدث فيها.
وأظهرت الورقة 5 نقاط كتبها ترمب، وتضمنت أول نقطتين سؤالين وجههما ترمب للناجين وهما: «ماذا تريدون أن تخبروني عن هذه التجربة التي مررتم بها»، و«ماذا يمكنني أن أفعل لكم لمساعدتكم على استعادة الشعور بالأمان».
أما النقطة الثالثة فلم تكن واضحة حيث حجبتها أصابع ترمب، بينما تضمنت النقطة الرابعة على كلمتين هما «المصادر والأفكار»، وربما كان المقصود بها هو عرض الناجين لاقتراحات وأفكار للتصدي لحوادث إطلاق النار بالمدارس.
أما النقطة الأخيرة، فقد كتب ترمب فيها: «أنا أسمعكم»، في محاولة منه لتأكيد حرصه على الاستماع إليهم.
جدير بالذكر أن ترمب تعهد بعد هذا اللقاء باتخاذ إجراءات «قوية» من أجل التحقق من السوابق الإجرامية والوضع العقلي للراغبين في شراء أسلحة، مشيراً إلى إمكان تسليح بعض المدرسين بشكل خفي على أن يُجروا تدريباً خاصاً مسبقاً، لكن دون أن يعلن قراراً حاسماً حول هذه المسألة المثيرة للجدل.