الجيش الروسي: انهيار محادثات حل أزمة الغوطة الشرقية سلمياً

أكد الجيش الروسي اليوم (الأربعاء)، انهيار محادثات حل الأزمة في الغوطة الشرقية السورية سلمياً، مشيراً إلى أن المسلحين تجاهلوا الدعوات لوقف المقاومة وإلقاء السلاح.
وجاء بيان الجيش الروسي، بعد تأكيد سكان في الغوطة الشرقية إنهم «ينتظرون دورهم في طابور الموت» في واحدة من أعنف عمليات القصف التي تنفذها القوات الحكومية على الجيب المحاصر الذي تسيطر عليه المعارضة قرب دمشق.
ورفضت موسكو التلميحات إلى أن قواتها الجوية تتحمل المسؤولية عن مقتل المدنيين في المنطقة، حيث دعت في وقت سابق اليوم إلى اجتماع علني لمجلس الأمن الدولي غداً الخميس لبحث الوضع في الغوطة.
وقال المركز الروسي لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا والذي يديره الجيش الروسي في بيان في وقت لاحق اليوم، إن المحادثات مع المسلحين الرامية لإنهاء العنف في المنطقة قد انهارت، متهماً المسلحين بمنع المدنيين من مغادرة منطقة الصراع.
وأضاف البيان: «بدأ يتشكل وضع إنساني واجتماعي واقتصادي حرج في الغوطة الشرقية.. الدعوات التي وجهها المركز الروسي لمراقبة وقف إطلاق النار إلى الجماعات المسلحة غير القانونية في الغوطة الشرقية لوقف المقاومة وإلقاء سلاحهم وتسوية وضعهم لم تسفر عن أي نتائج».