«التحالف» يرحّب بالجهود الدولية الساعية للسلام باليمن

رحّب المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد ركن تركي المالكي، ‏بأي جهود دولية من شأنها إحلال السلام في اليمن، مؤكداً أن ذلك يتفق مع مبادئ دول التحالف ‏الملتزمة بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني إنسانياً وعسكرياً.
وأوضح المالكي في مؤتمر صحافي بالرياض اليوم (الاثنين)، أن العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن تسير وفق المخطط لها تماماً، وتمضي باتجاهٍ تصاعدي، مشيراً إلى 3 مبادرات جديدة سيجري غداً توقيع عقودها، "ستشكل رافداً جيداً للعمل الإنساني على الأراضي اليمنية".
وعن نتائج خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، كشف المالكي عن استفادة 544.037 مواطناً يمنياً من المساعدات الإنسانية المقدمة ضمن هذه العمليات منذ انطلاقها وحتى اليوم.
وبلغ مجموع التصاريح التي منحتها قوات التحالف من خلال خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية في الفترة من 26 مارس (آذار) 2015 وحتى 12 فبراير (شباط) الحالي 18557 تصريحاً موزعة على المنافذ البحرية والبرية والجوية.
وشدد المالكي على استمرار قوات التحالف في مساندة ودعم الجيش اليمني النظام لتحرير ما تبقى من الأراضي اليمنية من الانقلابيين، والوقوف سداً منيعاً على الحدود السعودية من اختراقات الميليشيات التي طالما فشلت في مساعيها اليائسة في هذا الصدد.
واستنكر استهداف الحوثيين المدعومين من إيران للممتلكات الخاصة بالمواطنين، ما يؤكد تجرد الميليشيات الإرهابية من الإنسانية وتجاهلها لجميع الأعراف والقوانين الدولية.
وأفاد المتحدث باسم التحالف العربي بأن إجمالي المواقع والأسلحة والمعدات التي خسرتها الميليشيات لصالح الجيش اليمني النظامي بلغ 281 من الأسلحة والمعدات والمواقع عسكرية.