أقدم محل بقالة في بريطانيا يقفل أبوابه

قرّر أقدم محل لبيع الخضار والفاكهة في العالم، إقفال أبوابه بعد مرور أكثر من 130 سنة على تقديم خدماته لآلاف الزبائن في مقاطعة ستافوردشير بانجلترا.
وقد شهد هذا المحل، الذي بُني عام 1610، توالي 6 ملوك على عرش بريطانيا، و35 رئيساً للوزراء، وحربين عالميتين، وكان مملوكاً لأسرة واحدة منذ نهاية القرن التاسع عشر، لكن هذا المحل التاريخي والتراثي سيقفل أبوابه في 31 مارس (آذار) المقبل، بعدما قرّرت صاحبته بريندا جاكسون (75 سنة) التقاعد.
ورث زوج بريندا، ديريك جاكسون، المحل في عام 1959 عن والديه هاري وفلورينس اللذين كانا قد اشترياه من أسرة ويليامز التي كانت تمتلكه منذ 1880.
توفي ديريك في عام 2000 بعد معاناة مع مرض السرطان، تاركاً إدارة المحل لزوجته وأولاده، ماندي وتيري وإيفون، لتقرّر الزوجة التخلي عنه بعد 6 عقود.
وقد ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، بأنّ هذا المبنى التاريخي معروض للبيع حالياً، بـ450 ألف جنيه إسترليني. وتقول بريندا إنّ المحل كان جزءاً كبيراً في حياتها، وتضيف، عندما ورثته وزوجها، كانت تدرك أنّها ستعمل فيه لفترة طويلة جداً، وهذه هي المهنة الوحيدة التي كانت لديها في حياتها.
وتوضح بريندا أنّ قرار إغلاق المحل جاء بعدما مرضت في فترة أعياد الميلاد ورأس السنة، وشعرت أنّ الوقت قد حان للتقاعد، لتستطيع تمضية بعض الوقت مع أولادها وأحفادها. يذكر أنّ المحل فاز مرتين بمسابقة ستافورد لسلال الزهور المعلقة، وهو مركز يجذب زوار المدينة لمظهره المميز.