فتاة «حافية القدمين» تخطف الأنظار بعد فوزها بماراثون في مصر

لفتت فتاة سمراء الأنظار في ماراثون الأطفال الذي نظمته مؤسسة الجراح المصري مجدي يعقوب لأمراض القلب بأسوان في 2 فبراير (شباط) الحالي، وذلك بعد أن نجحت في الفوز بالمركز الأول وهي «حافية القدمين».
وأطلق عدد من نشطاء مواقع التواصل على الفتاة لقب «حافية القدمين» على الطفلة مروة (10 سنوات)، بعدما انتشرت صورتها دون ارتداء حذاء في الماراثون، الذي تبلغ مسافته كيلومتراً واحداً.
وكانت مؤسسة مجدي يعقوب أقامت الماراثون المخصص للأطفال، من أجل الترويج للسياحة في المحافظة.
وقال محمود نجدي، مسؤول العلاقات العام بالمؤسسة، في تصريحات صحافية، إن مروة تقوم ببيع المناديل الورقية في المقاهي بالمحافظة، وبجوار محطة سكك حديد أسوان.
وتابع إن الفتاة جذبها المشهد قبل الانطلاق، وأحبت أن تشارك في الماراثون بقولها «أنا عايزة أجري».
وسمحت الشركة المنظمة للماراثون بمشاركتها بملبسها البسيط، جلباب وحجاب، ودون حذاء، ودون دفع مبلغ التسجيل في الماراثون والبالغ 200 جنيه مصريّ (نحو 11 دولاراً).
وفاجأت مروة الجميع بفوزها بالمركز الأول، وحصولها على ميدالية السباق.
وسرعان ما انتشرت صورة الفتاة وهى ترتدي قلادة الفوز بماراثون الأطفال عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
واحتفت صحف مصرية اليوم (السبت) بالفتاة التي تعيش مع والدها، ويعمل منظف أحذية، وأخواتها وفاء وعمرو، بعد وفاة والدتهم منذ ثماني سنوات. كما احتفى عدد من المعلقين عبر مواقع التواصل بالفتاة الفقيرة.
وكان جراح القلب مجدي يعقوب قد تقدم فريق المشاركين في الماراثون الثاني هذا العام، بمشاركة 800 متسابق من مصر و40 متسابقا يمثلون 22 دولة.