نحو مليار طفل وقاصر يتعرضون للعنف في العالم

نحو مليار طفل وقاصر يتعرضون للعنف في العالم

الجمعة - 23 جمادى الأولى 1439 هـ - 09 فبراير 2018 مـ
مقر منظمة الصحة العالمية في جنيف (أ.ب)
جنيف: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم (الجمعة)، أن هناك نحو مليار طفل وقاصر في العالم يتعرضون لعنف جسدي أو معنوي أو جنسي، أو يعانون من الإهمال.
وذكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في جنيف، أن هذا يعني أن 50 في المائة من القُصّر الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و17 عاماً في العالم يتعرضون للعنف أو الإهمال.
ومن المنتظر البحث عن حلول لهذه القضية، خلال مؤتمر يشارك فيه المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، وملكة السويد سيلفيا، و30 وزيراً خلال الفترة من 14 حتى 15 فبراير (شباط) المقبل.
وبحسب بيانات المنظمة، يتعرض نحو 20 في المائة من الأطفال في العالم في وقت ما في حياتهم للعنف الجسدي، بينما يتعرض نحو ثلثهم إلى إساءة معاملة معنوية.
وذكرت المنظمة، أن 18 في المائة من الفتيات و8 في المائة من الشبان تعرضوا لعنف جنسي. أوضحت المنظمة، أن الأطفال الذين تعرضوا لاعتداءات يدخنون ويشربون الكحول أكثر من أقرانهم، ويندفعون نحو المخاطر بصورة أكبر، ويصبحون أكثر عرضة بعد ذلك للأمراض، مثل اضطرابات الخوف والاكتئاب والسرطان والإيدز.
تجدر الإشارة إلى أن المنظمة تستخدم مصطلح «طفل» للتعبير عن القُصّر كافة.
وذكر إيتين كروغ، من المنظمة، أن قوانين حماية الطفل مهمة، لكنها غير كافية، وقال: «نحتاج إلى تغيير الثقافة. يتعين ألا يكون هناك أدنى تسامح مع العنف ضد الأطفال».
وأوضح أنه يمكن للحكومات أن تدعم الآباء في تربية الأطفال، وتعزيز سلوكهم الاجتماعي، وثقتهم بالنفس وتقديم مساعدات مالية في حالة الضرورة للآباء تضمن إدخال أطفالهم المدارس، وتقضي على التوترات في الأحياء التي تعاني من مشكلات.
سويسرا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة