مصر تطلق عملية عسكرية شاملة ضد الإرهاب

مصر تطلق عملية عسكرية شاملة ضد الإرهاب

الجيش استهدف «أوكار وبؤر إرهاربية» بشمال سيناء... والرئيس السيسي يتابع العمليات عن كثب
الجمعة - 24 جمادى الأولى 1439 هـ - 09 فبراير 2018 مـ
المتحدث العسكري المصري خلال الإعلان عن العملية الشاملة ضد الإرهاب (توتير)
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن الجيش المصري أنه بدأ اليوم (الجمعة) تنفيذ «خطة مجابهة شاملة للعناصر الإرهابية والإجرامية» في شمال ووسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

وقال المتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي في بيان إن «العملية الشاملة سيناء 2018» تأتي «في إطار التكليف الصادر من رئيس الجمهورية للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية بالمجابهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع كافة مؤسسات الدولة».





وناشد البيان المصريين التعاون مع الجيش قائلا «تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة بالشعب المصري بكافة أنحاء الجمهورية بالتعاون الوثيق مع قوات إنفاذ القانون لمجابهة الإرهاب واقتلاع جذوره والإبلاغ الفوري عن أي عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن».

وقال شهود إنهم سمعوا صباح اليوم أصوات تحليق مكثف للطائرات في مدينة الإسماعيلية القريبة من شمال سيناء والتي تضم مقر قيادة الجيش الثاني الميداني كما شاهدوا تحليق طائرات في سماء المدينة.

وذكر البيان الذي أسماه الجيش (البيان رقم «1») أن العملية تهدف إلى «إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية وتطهير المناطق التى يوجد بها العناصر الإرهابية».

وأضاف المتحدث في بيان لاحق أن العملية العسكرية الشاملة استهدفت «بؤرا وأوكارا إرهابية» بمحافظة شمال سيناء حيث ينشط متشددون موالون لتنظيم «داعش» الإرهابي. 

وتابع في (البيان رقم «2») حول العملية إن القوات البحرية وقوات حرس الحدود تشارك أيضا في تنفيذ الخطة.

وقال البيان «قامت عناصر من قواتنا الجوية باستهداف بعض البؤر والأوكار ومخازن الأسلحة والذخائر التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لاستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية في شمال ووسط سيناء».

وأضاف «كما تقوم عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحري بهدف قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية، وتشدد قوات حرس الحدود والشرطة المدنية من إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية وكذا إجراءات التأمين للمجرى

الملاحي (لقناة السويس) وتقوم عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية بشتى أنحاء الجمهورية».

إلى ذلك، ذكر التلفزيون المصري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عن كثب سير العمليات العسكرية.

وقال السيسي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك «أتابع بفخر بطولات أبنائى من القوات المسلحة والشرطة لتطهير أرض مصر الغالية من العناصر الإرهابية أعداء الحياة... ودائماً تحيا مصر»



وتأتي هذه العملية قبل انطلاق الانتخابات الرئاسية المصرية في السادس والعشرين من الشهر المقبل.

يذكر أن قوات الجيش والشرطة تقوم بعمليات للتصدي للإرهابيين في شمال سيناء وغرب مصر، وعلى كافة حدودها البرية والبحرية.
مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة