الاتحاد يستعد للقادسية وسط أزمة إيقافات

الاتحاد يستعد للقادسية وسط أزمة إيقافات

الدحيم جاهز للمباراة بعد تعافيه من الإصابة
الخميس - 23 جمادى الأولى 1439 هـ - 08 فبراير 2018 مـ رقم العدد [ 14317]
من تدريبات الاتحاد الأخيرة (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)
جدة: إبراهيم القرشي
تحط بعثة فريق الاتحاد اليوم رحالها في مدينة الدمام استعداداً لمواجهة فريق القادسية غداً (الجمعة) على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين للدوري السعودي للمحترفين.
كما يقف الجهاز الفني خلال الحصة التدريبية التي سيجريها اليوم على جاهزية لاعبيه ومدى استيعاب اللاعبين النهج التكتيكي الذي سيدخل به المباراة، التي يطمح خلالها الاتحاديون في مواصلة الفريق تقديم العروض الفنية الجيدة والعودة لمعقلهم في جدة بنقاط الثلاث.
وكان الاتحاد تلقى ضربة موجعة قبل المواجهة بتعرض خمسة لاعبين ضمن القائمة الأساسية للفريق للإيقاف، حيث سيغيب أبرز عناصره المحترفة، التشيلي كارلوس فيلانويفا، والكويتي فهد الأنصاري، إلى جانب زياد الصحافي الذين تم إيقافهم بقرارات انضباطية على خلفية سلوكيات ارتكبها الثلاثي في مواجهة الفريق أمام الاتفاق في كأس خادم الحرمين الشريفين، التي جرت 19 يناير (كانون الثاني) الماضي، وانتهت بفوز اتحادي بهدفين مقابل هدف.
وجاء قرار لجنة الانضباط بإيقاف الثنائي الأنصاري والصحافي مباراتين وتغريمهما 20 ألف ريال، وفيلانويفا مباراة واحدة مع غرامة تقدر بـ10 آلاف ريال. في حين كان قرار الإيقاف الصادر للثلاثي محصوراً في مواجهات الدوري السعودي للمحترفين، حيث ستكون مشاركة الثلاثي متاحة في مواجهة الشباب في 22 فبراير (شباط) الحالي بدور الثمانية من بطولة كأس الملك، التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.
كما سيغيب عدنان فلاته عن مواجهة القادسية للإيقاف بعد حصوله على البطاقة الحمراء في مواجهة فريقه الماضية أمام الأهلي وطارق عبد الله بداعي البطاقات الملونة، كما سيفتقد الاتحاد لخدمات الثنائي فواز القرني وعبد الرحمن الغامدي لعدم جاهزيتهما الفنية. وحرص التشيلي لويس سييرا، مدرب الاتحاد، خلال الحصة التدريبية على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، أمس، للوقوف على جاهيزية البدائل العناصرية للاعبين السبعة الغائبين، ووضع اللمسات الأخيرة للمنهجية التكتيكية التي سيدخل بها للمواجهة وسط طوق من السرية فرضه على المران.
وشرح المدرب سييرا للاعبين نقاط قوة وضعف منافسهم، وأوكل مهمات خاصة لمحمود كهربا وأحمد عكايشي، مطالباً جميع اللاعبين بالتركيز العالي وتقديم كل ما لديهم أمام منافسهم القادسية لإسعاد جماهيرهم مستوى ونتيجة.
في حين أبدى عمار الدحيم جاهزية للمواجهة بعد تجاوزه الإصابة التي تعرض لها في مواجهة الفريق الماضية أمام الأهلي، في حين سيكون أحد الخيارات الفنية للاتحاد لمواجهة القادسية.
إلى ذلك، أكدت الفحوص الطبية التي أجرها حارس الفريق فواز القرني في الدمام أمس عدم حاجته إلى تدخل جراحي؛ لعدم وجود قطع بالرباط الصليبي، حيث تم تشخيص الإصابة بكدمة بسيطة في الركبة تتطلب برنامج تأهيلي قصير قبل عودة اللاعب للمشاركة مجدداً مع زملائه في التدريبات الجماعية.
من جهة أخرى، استقبلت إدارة الاتحاد يوم أمس وفداً من القنصلية الأميركية الذي زار النادي، بالأهازيج الاتحادية بقيادة صالح القرني، رئيس الرابطة الجماهيرية للنادي، وأبدى الوفد الزائر سعادته بالحفاوة التي وجدها خلال الاستقبال.
وصحب حمد الصنيع، رئيس نادي الاتحاد الوفد الأميركي في جولة على مرافق النادي، وأطلعهم على سجل البطولات التي حققها النادي محلياً وقارياً.
من جهة أخرى، اقتربت إدارة الاتحاد من حسم التجديد مع الحارس عساف القرني بعد توصلهما إلى صيغة تعاقدية توافقية بين الجانبين، حيث ينتظر أن تعلن الإدارة الاتحادية التجديد مع اللاعب في غضون الأيام القليلة المقبلة.
إلى ذلك، ينتظر أن يغادر المحترف التشيلي فيلانويفا إلى خارج المملكة في إجازة قصيرة تمتد لثلاثة أيام على أن يعود للانخراط في تدريبات الفريق الجماعية استعداداً لمواجهة فريق الفتح في 22 فبراير الحالي ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين للدوري السعودي للمحترفين. وكان لاعبو الاتحاد احتفوا بزميلهم فيلانويفا ببلوغه الثانية والثلاثين عاماً، قبل انطلاقة الحصة التدريبية الاثنين الماضي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي.
السعودية رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة