«الشورى» يوافق على ملاءمة دراسة لتعديل نظام الجنسية السعودية

«الشورى» يوافق على ملاءمة دراسة لتعديل نظام الجنسية السعودية

الأربعاء - 21 جمادى الأولى 1439 هـ - 07 فبراير 2018 مـ رقم العدد [14316]
الرياض: نايف الرشيد
وافق مجلس الشورى السعودي، أمس، على ملاءمة دراسة مقترحين للتعديلات على نظام الجنسية العربية السعودية الصادرة بالإرادة الملكية رقم (8/ 20/ 5604) وتاريخ 22 - 2 - 1374هـ، المقدمين من عدد من أعضاء المجلس السابقين والحاليين استنادا إلى المادة «23» من نظام المجلس.
واتخذ المجلس قراره خلال الجلسة العادية السادسة عشرة من أعمال السنة الثانية للدورة السابعة التي عقدها أمس برئاسة الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ رئيس المجلس، بعد أن استمع إلى تقرير اللجنة بشأن المقترحين، تلاه نائب رئيس اللجنة اللواء عبد الهادي العمري، وستقوم اللجنة الأمنية بعد ذلك وبناءً على قرار المجلس بدراسة التعديلات بشكل مفصل، ثم تعود بتقرير شامل إلى المجلس لمناقشة المقترح من مختلف جوانبه واتخاذ القرار المناسب بشأنه.
من جانبه، أوضح عطا السبيتي، رئيس اللجنة الأمنية في مجلس الشورى بالسعودية، أمس، لـ«الشرق الأوسط»، أن ملاءمة دراسة المقترح تعتبر مهمة، وأن اللجنة عملت بصمت إلى أن اجتازت هذه المرحلة.
وأشار السبتي إلى «أنه نظرا لأهمية هذا الموضوع أخذت اللجنة وقتا لدراسته بشكل مستفيض»، مشيدا بجهود الأعضاء السابقين الذين قدموا المقترحات المتعلقة بهذا الموضوع.
وذكر عضو مجلس الشورى أن ملاءمة دراسة هذا المقترح تمثل بداية حقيقية لإصدار قرار نهائي بهذا الشأن، كاشفا عن عقد اجتماعات مع الجهات الأمنية خلال الفترة المقبلة لأخذ مرئياتهم واستطلاع رأيهم.
وأضاف: «نأمل انعكاس هذا الآراء على صدور القرار النهائي، ونأمل ألا تطول هذه الإجراءات، كون أي تعديلات يجب أن تأخذ بعض الوقت، وقد نحتاج إلى عقد طاولة مستديرة داخل المجلس لمناقشة ملائمة هذه الدراسة».
السعودية مجلس الشورى السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة