موجز عقارات

موجز عقارات

الأربعاء - 20 جمادى الأولى 1439 هـ - 07 فبراير 2018 مـ رقم العدد [ 14316]
- «نمارق» تدشن مجمعها السكني الثاني في مدينة الملك عبد الله

جدة: «الشرق الأوسط»

أعلنت شركة نمارق عن تدشين مجمعها السكني الثاني، الذي يقع في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، والذي يوفر خدمات السكن والإعاشة لمختلف القطاعات وبجميع فئاتهم، حيث يأتي هذا المشروع بعد النجاح الذي حققه المجمع الأول الكائن في مدينة جازان للصناعات التحويلية. وقال المهندس حسين بن حامد فايز الرئيس التنفيذي لشركة نمارق: «تركز شركة نمارق على استحداث وتوفير أفضل المعايير العالمية وذلك بتقديم أكثر الخدمات تميزا، كما تسعى لأن تكون شريكاً وعنصراً فعالاً بما تشهده المملكة من ازدهار ونمو. هذا وتحرص الشركة على تقديم الأفضل في كل ما تقدمه، ابتداء من إنشاء المجمعات السكنية والخدمات المميزة التي تقدمها، ونتطلع في نمارق بأن نكون الاسم الموثوق والرائد في هذه المجالات». من جهته قال أحمد لنجاوي، نائب الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبد الله، إن «مجمع نمارق السكني جوهرة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وأشاد بجودة تنفيذه، وأبدى سروره بهذه المبادرة والاستثمار الناجح الذي من شأنه رفع الكفاءة للمشاريع العاملة في المدينة، لما يوفره من معايير راقية ومزايا مرموقة لكل قاطنيه». ويتسع المجمع لأكثر من 3084 نزيلا للمرحلة الأولى من المشروع، الذي يتألف من وحدات سكنية مقسمة لمجموعات متعددة لتناسب جميع فئات موظفي الشركات وأعضاء فريق العمل من الإدارة العليا وحتى فئة العمالة وبمساحات مختلفة.



- «إعمار بيتشفرونت» تحقق مبيعات بقيمة 272 مليون دولار في أول مجمعاتها السكنية

دبي: «الشرق الأوسط»

سجلت «إعمار للتطوير»، المدرجة في سوق دبي المالي، مبيعات بقيمة مليار درهم (272 مليون دولار)، مع إطلاق أول الوحدات السكنية ضمن «إعمار بيتشفرونت»، الوجهة الجديدة التي تمثّل جزيرة خاصة في الخليج العربي، في أعقاب الاستجابة القوية من قبل المستثمرين في الإمارات، ومختلف أنحاء العالم على حد سواء. وتم بيع كل وحدات «بيتش فيستا» التي طرحتها «إعمار للتطوير» ضمن «إعمار بيتشفرونت»، والبالغ عددها 375 وحدة، بالكامل. ويتضمن مجمع «بيتش فيستا» مجموعة محدودة من الوحدات السكنية ذات التصاميم الأنيقة التي تتوزّع في برجين توأم بارتفاع 33 و26 طابقاً على التوالي.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية»: «حقّقت (إعمار) مبيعات قوية خلال العام الماضي، ويستمر هذا التوجه في العام الجديد مع النجاح الذي حققه إطلاق وجهة (إعمار بيتشفرونت).

ويمثل الإقبال الكبير الذي حظيت به هذه الوجهة تجسيداً للأداء القوي لقطاع التطوير العقاري في دبي، والإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها (إعمار للتطوير) في مجال تصميم وإنجاز الوحدات السكنية وفق أفضل معايير الجودة».

وأضاف العبار: «تقدّم جزيرة (إعمار بيتشفرونت) وجهة فريدة من نوعها بفضل الموقع الاستثنائي على الخليج العربي، إضافة إلى المرافق المتكاملة التي تنسجم مع تطلعات واحتياجات العملاء، سواء في الإمارات أو العالم».



- «غلوبل» تتخارج من عقار في بريطانيا بعد تحقيق عوائد بنسبة 23.6 في المائة

دبي: «الشرق الأوسط»

أعلن بيت الاستثمار العالمي «غلوبل» أن فريق إدارة الأصول العقارية قد أتم عملية بيع عقار مملوك لمستثمريه ضمن برنامج الاستثمار العقاري في المملكة المتحدة لصندوق تقاعدي يدار من قبل أحد كبرى البنوك الأوروبية، محققاً إجمالي عوائد للعملاء بنسبة 23.6 في المائة، بمعدل عائد داخلي 10.55 في المائة سنوياً خلال فترة الاستثمار، وتمثل التوزيعات النقدية التي حصل عليها العملاء 9.3 في المائة سنوياً.

وكانت غلوبل قد أتمت عملية الاستحواذ على العقار في شهر سبتمبر (أيلول) 2015 بالتعاون مع شركة غرينريدغ لإدارة الاستثمارات. ويتألف العقار من 5 مبان حديثة متصلة ذات مواصفات عالية مؤجر إلى «شركة خدمات الملاحة الجوية الوطنية»، وهي شركة شبه حكومية في مجال إدارة حركة الملاحة الجوية في المملكة المتحدة.

وقال ناصر فيصل الخالد، رئيس إدارة الأصول العقارية في «غلوبل»: «أثبت برنامجنا الاستثماري في المملكة المتحدة مجدداً قدرته على استهداف أصول عقارية عالية الجودة، وتحقيق توزيعات نقدية مجزية، بالإضافة إلى تحقيق أهداف استراتيجية القيمة المضافة قبل المدة المحددة. ويعد هذا التخارج تأكيداً للقدرات التي يتمتع بها الفريق في جميع مراحل الاستثمار وتحقيق تخارج مربح».

وأضاف: «نحن سعداء بما حققناه من عوائد تعد ممتازة مقارنة بمستوى المخاطر وبمتوسط نسبة العوائد في الاستثمار العقاري عموماً، في ظل الآثار الناتجة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (البريكسيت) وحالة عدم اليقين التي يشهدها الاقتصاد حالياً».
الامارات العربية المتحدة السعودية العقارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة